رئيس الكاف يحضر مواجهة مصر والسنغال فى نهائي أمم أفريقيا للكرة الشاطئية

الخميس، 27 أكتوبر 2022 06:33 م
رئيس الكاف يحضر مواجهة مصر والسنغال فى نهائي أمم أفريقيا للكرة الشاطئية منتخب الشاطئية
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، أن الرئيس باتريس موتسيبي، سوف يحضر المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية، والتى ستقام غدا الجمعة بين منتخبنا الوطنى ونظيره المنتخب السنغالى. 

ويواجه منتخب مصر للكرة الشاطئية نظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة في موزمبيق، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الجمعة المقبل في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة.

وأكد الموقع الرسمى للكاف أن الرئيس باتريس موتسيبي، سيسافر إلى موزمبيق صباح الجمعة لحضور نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية في موزمبيق 2022 في فيلانكولوس.

وأضاف في اليوم التالي ، السبت 29 أكتوبر 2022 ، سيكون رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ملاوي في ليلونغوي للتأهل على مستوى المناطق للبطولة الأفريقية لكرة القدم المدرسية في منطقة كوسافا. هذه هي البطولة الإقليمية الثانية التي يتم تنظيمها بعد بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم في مصر.

والبطولة الأفريقية لكرة القدم المدرسية هي واحدة من برامج CAF الرئيسية. ويهدف إلى تطوير كرة القدم للبنين والبنات في إفريقيا ، مع التركيز على المدارس والتعليم. شارك 41 دولة و 18000 مدرسة و 450.000 شاب وشابة من جميع أنحاء القارة في أول إصدار على الإطلاق للمنهج الأفريقي.

ضرب المنتخب السنغالي للكرة الشاطئية موعدا مع منتخب مصر في نهائي بطولة أمم أفريقيا للشاطئية المقامة حاليا في موزمبيق، بعد تغلب أسود التيرانجا على موزمبيق صاحب الأرض بثلاثية مقابل هدفين في نصف النهائي.

وحقق منتخب مصر للكرة الشاطئية بقيادة مصطفى لطفى الفوز على نظيرة المغرب بنتيجة 5/4 ليتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في موزمبيق بمدينة ڤيلانكولوس للمرة الأولى في تاريخ الفراعنة و بهذة النتيجة أيضا تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية القادمة.

وتأهل منتخب مصر للشاطئية من دور المجموعات بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية، خلف السنغال، ومتفوقا على أوغندا ومدغشقر، بينما تأهل المنتخب المغربي في صدارة المجموعة الأولى متفوقا على مالاوي وموزمبيق.
 
وحسم منتخب الشاطئية التأهل بعد الفوز على نظيره الأوغندي بنتيجة 6 -2 في مباراته الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حقق الفوز على منتخب مدغشقر بضربات الجزاء بنتيجة 4/3 في الجولة الأولى، وخسر من السنغال فى الجولة الثانية 6/4، قبل أن يعود ويهزم أوغندا في الجولة الثالثة والأخيرة.
 
وتضم قائمة اللاعبين لبطولة أمم أفريقيا كلا من: زيزو الصباح ومحمد السيد وابراهيم حسن ومصطفى سمير ومصطفى أحمد ومصطفى صاصا وإسلام احمد وعبد الرحمن حسن الشافعي وهيثم عاطف ومحمد عبد النبي وأحمد الشحات وإسماعيل بهجت والحسيني طه وحسام باولو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة