للرجال فقط.. كيف تختار ماكينة حلاقة مناسبة لبشرتك؟

الخميس، 27 أكتوبر 2022 04:00 ص
للرجال فقط.. كيف تختار ماكينة حلاقة مناسبة لبشرتك؟ ماكينة الحلاقة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلاقة واحدة من أهم المهام التى يقوم بها الرجال بشكل شبه يومى، وذلك للحصول على مظهر متألق وبشرة ملمسها ناعم، وهذا متوقف بنسبة كبيرة على نوع وجودة ماكينة الحلاقة، حيث تتمتع ماكينات الحلاقة الجيدة بالعديد من الفوائد، فهى تحمى بشرة الرجل من الجروح والتهيج، وتجعله يستمتع أيضًا بمظهر جيد، ما يؤدى إلى زيادة ثقته بنفسه، لذا يستعرض "اليوم السابع" بعض النصائح التى يجب اتباعها عند اختيار ماكينة الحلاقة المناسبة لاحتياجات الرجل أو التى تناسب أيضاً بشرته وفقاً لموقع skinkraft كما يلى..

 

افحص مقبض ماكينة الحلاقة

قد يؤدى تجاهل مقبض ماكينة الحلاقة إلى التسبب فى الإصابة بجروح، حيث تحدد حالة المقبض الشعور بالراحة من عدمه، وقد تمنع المقابض السيئة الماكينة من العمل بشكل جيد، ما يؤدى بالطبع إلى إحداث جروح وإتلاف البشرة، وهناك أشياء يجب مراعاتها عند فحص مقبض ماكينة الحلاقة، منها الطول، حيث تختلف أطوال مقابض ماكينات الحلاقة المختلفة، ثم قم بشراء ماكينة حلاقة مناسبة لحركة يدك.

 

تحقق من عدد الشفرات

تختلف عدد الشفرات اعتمادًا على ماكينات الحلاقة، عليك فقط تحديد ما إذا كنت تريد ماكينة حلاقة كهربائية أو ماكينة حلاقة عادية، حيث يمكن أن تحتوى الأولى على ما يصل إلى خمس شفرات، ومع ذلك يوصى أطباء الجلد بشفرات حلاقة مزدوجة للبشرة الحساسة، أما الثانية فتحتوى على ثلاث أو أربع شفرات وهذه مناسبة للبشرة العادية.

وقد يحدد شعرك عدد الشفرات التى تختارها، إذا كان شعر ذقنك ناعمًا، فستكون ماكينة الحلاقة ذات الشفرة الواحدة مناسبة، وإذا كان شعرك كثيفًا وخشنًا، فاستخدم ماكينة حلاقة بثلاث إلى خمس شفرات، ستمنحك حلاقة أنيقة وآمنة.

 

التنظيف والصيانة

كلما اعتنيت بشفرة الحلاقة، كلما طالت مدة استخدامها، إلى جانب إطالة عمرها الإفتراضى، فإن الصيانة المناسبة لماكينة الحلاقة تزيد من سلامتها، كما تجعل ماكينة الحلاقة أكثر راحة في الاستخدام.

تحقق من حدة الشفرة:

تُحدد الحدة جودة ماكينة الحلاقة لذا فإن تجاهل هذا العامل يضر بجودة ماكينة الحلاقة التي تريدها، فكل ما عليك فعله تأكد من اختبار ماكينة الحلاقة قبل شرائها، حيث إنه لن تقص شفرة الحلاقة الباهتة شعرك بسلاسة، سوف يسحب شعرك ويسبب تهيج الجلد.

حلاقة الذقن
حلاقة الذقن

 

ماكينة حلاقة عادية
ماكينة حلاقة عادية

 

مكنة حلاقة
ماكينة حلاقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة