الأهلي يعزز تفوقه في السوبر بالبطولة الـ12 بتاريخه.. كولر يحصد أول ألقابه ويعادل بداية مواطنه فايلر.. سافيو وشادي وعبد المنعم يقتحمون قائمة المتوجين.. والبطل يسجل انتصاره رقم 100 على الزمالك في مباريات القمة

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 10:08 م
الأهلي يعزز تفوقه في السوبر بالبطولة الـ12 بتاريخه.. كولر يحصد أول ألقابه ويعادل بداية مواطنه فايلر.. سافيو وشادي وعبد المنعم يقتحمون قائمة المتوجين.. والبطل يسجل انتصاره رقم 100 على الزمالك في مباريات القمة
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة 12 في تاريخه بالفوز على حساب الزمالك بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد هزاع بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصد الأهلي ومدربه ولاعبيه العديد من الأرقام بالفوز بهذا اللقب وهو ما نرصده في التقرير التالي.

 

السوبر رقم 12 في 19 نسخة

نجح الأهلي في التتويج بلقب السوبر للمرة 12 في تاريخه، بالفوز على الزمالك بهدفين دون رد في اللقاء الذى جمعهما اليوم على ملعب هزاع بن زايد.

ويعتبر الأهلي البطل التاريخي للمسابقة بعد أن حصد اللقب 12 مرة من أصل 19 أقيمت، وغاب الأهلي عن أول نسختين من البطولة والتي حصدهما الزمالك على حساب كل من غزل المحلة والمقاولون العرب.

وخسر الأهلي لقب السوبر 4 مرات من قبل، بينها آخر نسختين أمام كل من الزمالك وطلائع الجيش على الترتيب. وحصد الأهلي لقبه الأهلي في موسم 2003-2004 وكانت بركلات الترجيح على حساب الزمالك.

 

5 نجوم يقتحمون سجل الألقاب

يعد تتويج الأهلي بلقب السوبر المصري بعد فوزه على الزمالك بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الحد على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، هو البطولة لعدد 5 لاعبين من اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأحمر.

وكانت بطولة الموسم هي اللقب الأول لخمسة لاعبين في الأهلي وهم برونو سافيو، ومحمد عبد المنعم وشادي حسين وكريم فؤاد ومحمد فخري، بخلاف أن الثنائي سافيو وفؤاد سجلا أهداف الفوز في مباراة التويج بلقب السوبر.

 

الانتصار رقم 100 للأهلي في القمة

هذا الفوز يعد رقم 6 علي الزمالك في البطولة، والفوز رقم 100 علي المنافس عبر تاريخ لقاءات الفريقين في كل البطولات.

وحقق الأهلي الفوز في 99 مباراة من قبل، بواقع 47 فوزاً في بطولة الدوري العام، 16 فوزاً في بطولة كأس مصر، فوز وحيد في بطولة كأس السلطان حسين، 26 فوزاً في بطولة دوري القاهرة، وست مرات فوز في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وثلاث مرات فوز في بطولة كأس السوبر المصري، قبل أن يصل الأهلي للفوز الرابع في كأس السوبر.

وخلال تاريخ مباريات الأهلي والزمالك لعب الفريقان 231 مباراة، فاز الأهلي في 100 مباراة، وتعادل الفريقان في 78 مباراة، وخسر الأهلي 53 مباراة، أحرز خلالها الأهلي 346 هدفاً مقابل 242 هدفاً للزمالك.

 

كولر يعادل انطلاقة مواطنه فايلر

نجح السويسري مارسيل كولر في تحقيق أول ألقابه مع الأهلي بعدما توج فريقه بالسوبر على حساب الزمالك بهدفين دون رد، وبهذا اللقب حقق كولر نفس البداية لمواطنه فايلر مدرب الأهلي السابق والذى كان بدأ مسيرته بالتتويج بلقب السوبر أيضا.

وقاد كولر الأهلى فى خمسة لقاءات حقق الفوز فيهم جميعاً وسجل 7 أهداف ولم تتلق شباكه أية أهداف، حيث قاد المارد الأحمر للفوز على الاتحاد المنستيرى بهدف دون رد خارج أرضه، ثم كرر فوزه فى مباراة العودة بهدفين دون رد فى دور الـ 32 لدورى أبطال أفريقيا ليتأهل الاهلى لدور المجموعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة