قيادات "ابدأ" يكشفون خطة عملهم.. عبد الرحمن عمر: توفيق أوضاع المصانع الصغيرة والمتوسطة لضمها للاقتصاد الرسمى.. خالد حسن: افتتاح أول مشروعين لتوطين الصناعة.. ومحمد عبد السميع: نتواصل مع المستثمرين لتوفير فرص عمل

السبت، 29 أكتوبر 2022 09:07 م
قيادات "ابدأ" يكشفون خطة عملهم.. عبد الرحمن عمر: توفيق أوضاع المصانع الصغيرة والمتوسطة لضمها للاقتصاد الرسمى.. خالد حسن: افتتاح أول مشروعين لتوطين الصناعة.. ومحمد عبد السميع: نتواصل مع المستثمرين لتوفير فرص عمل ابدأ
محمد شرقاوى – أحمد عرفة – الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أعضاء مبادرة ابدأ، خطة عمل المبادرة خلال الفترة الراهنة، حيث قال عبد الرحمن عمر عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة ابدأ، أن هناك مصانع متوقفة بمشاكل إجراءات حكومية ولكن المبادرة تقوم على تجميع المشاكل، وتوجيها إلى مجلس الوزراء، والعمل على حلها، حتى يتم رجوع المصانع للعمل مرة أخرى. 

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة،: "المصانع المتواجدة فى ظهير سكانى ومناطق زراعية لابد من نقلها إلى مكان بعيدة، بسبب أنها تسبب مشاكل لصحتهم، بالفعل بدأنا فى مساعدتهم فى العمل به ولا نعرض السكان للخطر. 

 

وتابع أن هناك مشاكل تتعلق بالتمويل فى المصانع، وهناك مصانع مع الاضطرابات لم تنجح فى جمع السيولة خصوصا فى المصانع المتوسطة والصغير لا تتحمل مثل المصانع الكبرى. 

 

وأوضح أنه يتم عمل دورات لتدوير رأس المال بالمصانع حتى لا يقع فى ضائقة مادية، مؤكدا أن التعامل مع المنظومة الإلكترونية والضرائب كجزء من الاقتصاد الرسمى.

وقال خالد حسن، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة الوطنية «ابدأ»، أن الملتقى الأول للصناعة أكد أن الدولة مع المستثمرين ورجال الأعمال الوطنيين.

 

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار السويدى بزيادة العمالة فى القطاع الخاص 300 جنيه، يبعث برسالة مفادها «كلنا أيد واحدة وفى وجبهة واحدة ونحارب من أجل تطوير الاقتصاد المصرى كى يعود قويا».

 

وأوضح خالد حسن، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة الوطنية «ابدأ»، أنه تم افتتاح أول مشروعين فى مبادرة ابدأ ويستمر فتح المشروعات الجديدة على مدار العامين المقبلين.

 

ولفت إلى أنه تم افتتاح الموقع الإلكترونى لمبادرة ابدأ لاستقبال كل طلبات رجال الصناعة فى مصر، والأفكار الجديدة أو أصحاب المصانع القديمة التى تواجه تحديات.

 

واختتم خالد حسن، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة الوطنية «ابدأ»، أن الرئيس السيسى قال إنه يريد أن تكون الاجتماعات المقبلة من أجل افتتاح مشروعات جديدة.

 

فيما قال الدكتور محمد عبد السميع عضو فريق مبادرة "ابدأ"، أن المبادرة تستهدف كل الصناعات فى مصر سواء كانت مشروعات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، لتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص عمل وتوطين الصناعات الحديثة.

 

وأضاف، الدكتور محمد عبد السميع، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، لدينا فرص استثمارية واضحة على الأرض نريد أن نوطنها فى مصر، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة عقب المؤتمر الاقتصادى وقرارات مجلس الوزراء أصبح الاستثمار فى مصر أفضل مناخ فى المنطقة كلها.

 

ولفت إلى أن المناطق الصناعة الموجودة فى أغلب المناطق الجغرافية فى مصر، والموانئ والطرق، التى تقرب نقل البضائع والمواد الخام، وأسعار الأراضى الصناعية من أرخص الأسعار الموجودة، بالإضافة إلى الرخصة الذهبية، جميعها حوافز لأى مستثمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة