الكلام فى التريند على إيه؟.. سيطرة رياضية على المؤشرات.. ترتيب الدورى السعودى "حاضر" بمناسبة تغريد "الشباب" منفردا بالصدارة.. ميار شريف أيقونة الطموح بعالم التنس.. ومديحة سالم "منورة" في ذكرى ميلادها

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. سيطرة رياضية على المؤشرات.. ترتيب الدورى السعودى "حاضر" بمناسبة تغريد "الشباب" منفردا بالصدارة.. ميار شريف أيقونة الطموح بعالم التنس.. ومديحة سالم "منورة" في ذكرى ميلادها مشاهير تريند
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الدورى السعودى

فى البداية، برز الدورى السعودى، فى مؤشرات البحث على الجوجل، حيث يتصدر الشباب جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 15 نقطة، بعدما استغل تعثر الهلال أمام التعاون ليغرد على القمة منفردًا عقب الفوز على الفيحاء بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى السعودى للمحترفين.

ترتيب الدورى السعودى .. الهلال بالمركز الثانى

ويحتل الهلال المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 12 نقطة، عقب الخسارة أمام نظيره فريق التعاون بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة التى أقيمت مساء أمس، الأحد، على ملعب فيصل بن فهد الملز، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى السعودى للمحترفين.

الدورى السعودى.. الهلال ضد التعاون

أحرز ميشيل دى أوليفيرا هدف التقدم لفريق الهلال ضد التعاون فى الدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم أحرز سميحان النابت هدف التعادل فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ونجح فهد الرشيدى فى تسجيل هدف الفوز للتعاون فى الدقيقة 74 من زمن المباراة، وبهذه النتيجة، استمر الهلال فى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى السعودي، بينما تقدم فريق التعاون للمركز الثالث برصيد 11 نقطة.

ترتيب الدورى السعودي.. الاتحاد الثالث

يأتى ذلك فى الوقت الذى يتواجد فيه فريق اتحاد جدة المحترف بين صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وطارق حامد فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 11 نقطة ، فيما يأتى النصر فى المركزالخامس برصيد 10 نقاط. 

تعادل سلبى بيت الاتحاد والنصر

وحسم التعادل السلبى كلاسيكو السعودية الذى جمع بين فريقى اتحاد جدة، ونظيره نادى النصر، فى اللقاء الذى جمع بينهما مساء أمس الأحد، أيضًا على ملعب "مرسول بارك" فى الرياض، فى قمة مباريات الجولة الخامسة من الدورى السعودى للمحترفين.

حصل طارق حامد على البطاقة الحمراء فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، بعد تدخله ضد المهاجم الكاميرونى فينيسنت أبو بكر، حيث قرر الحكم طرد الدولى المصرى بعد الرجوع لتقنية الفيديو "VAR".

كما حصل أحمد حجازى على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 56 من زمن المباراة، فيما تعرض عبد المجيد الصليهم لاعب النصر للطرد فى الدقيقة 59 .

ميار الشريف

ولازالت الألعاب الرياضية متصدرة مؤشرات البحث، حيث صعد اسم لاعبة التنس ميار الشريف، بعدما أثبتت أنها النجمة الواعدة فى عالم التنس يوما بعد يومان لما تمتلكه من طموح لا حدود له، خاصة أنها تطمح دائما فى التقدم فى التصنيف وحصد البطولات حتى توجت كأول لاعبة مصرية تفوز بلقب WTA 250 نقطة، بعد تغلبها على اليونانية ماريا سكارى فى دورة بارما الإيطالية من فئة الـ250 نقطة.

تحتل ميار شريف حاليًا المركز الـ73 عالميا فى تصنيف محترفات التنس وعادت مؤخرا من الإصابة التى حرمتها من استكمال منافسات بطولة رولان جاروس فى مايو الماضى، وكانت تسعى لتقديم بطولة مميزة فى إيطاليا خاصة بعد خروجها المبكر فى بطولة بودابست الدولية عقب خسارتها أمام السلوفاكية انا كارولينا شميدلوفا بمجموعتين دون رد حتى نجحت بتتويج البطولة التى نظمتها المدينة الإيطالية.

وتقدم  المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهانى إلى البطلة المصرية "ميار شريف"، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما الإيطالية من فئة 250 نقطة، كأول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز فى تاريخ لعبة التنس.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ فخرها بهذا الإنجاز التاريخى الذى حققته ميار شريف، مضيفة أنها رفعت اسم مصر واسم المرأة المصرية البطلة عاليا،  متمنية لها التوفيق والنجاح والمزيد من الإنجازات التاريخية.

وحصدت ميار شريف مسبقا العديد من الألقاب التى أثرت فى مسيرتها، أبرزها لقب بطولة ماربيلا الإسبانية، والتى تعد واحدة ضمن سلسلة بطولات التحدى تشالنجر ذات الـ125 نقطة، التى تنظم تحت إشراف رابطة محترفات التنس WTA، وذلك بعد تغلبها على الألمانية تمارا كورباتسش بمجموعتين دون مقابل كانت 7-6, 6-4 بعد أكثر من ساعتين، والتتويج ببطولة ألمانيا للتنس WTA 125k بعد فوزها على الإيطالية مارتينا تريڤيسان 2-0 فى المباراة النهائية.

فريق نادى بيراميدز

وعن كرة القدم المحلية، تصدر فريق نادى بيراميدز البحث حيث اختتم معسكره فى مدينة دبى بالفوز على نادى رويال إف سى الإماراتى بنتيجة 12 / 1 فى اللقاء الودى الذى جمع بين الفريقين على ملعب سيفنز ستاديوم بمدينة دبى.

سجل الأهداف، مصطفى فتحى "3 أهداف"، وفخر الدين بن يوسف "هدفين"، ومحمود وادي، ورمضان صبحي، ووليد الكرتي، ومحمد الشيبي، ودودو الجباس، وإسلام عيسى ومحمود صابر.

ويختتم فريق بيراميدز معسكره فى دبى غدا بمران صباحى على أن يعود إلى القاهرة مساء ليبدأ مرحلة التحضير لمباراتى هلال الساحل السودانى فى ذهاب وإياب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وضم تشكيل بيراميدز الذى خاض مباراة رويال إف سى الإماراتى كالتالى:

حراسة المرمى: أحمد الشناوى

خط الدفاع: أحمد سامى - على جبر -محمد حمدى - محمد الشيبى

خط الوسط: محمود دونجا - وليد الكرتى - عبد الله السعيد - فخر الدين بن يوسف - رمضان صبحى

خط الهجوم: محمود وادي.

مديحة سالم

وبالانتقال لعالم الفن، تصدر اسم الراحلة مديحة سالم، مؤشرات البحث، حيث يتزامن، الأحد الموافق 2 أكتوبر، مع ذكرى ميلادها وهى الفنانة التى تميزت بملامحها البرئية وأدوارها الهادئة الرومانسية، وخلال التقرير التالى نرصد عدة معلومات عن الفنانة الراحلة الشهيرة.

ولدت عام 1944، وحصلت على الثانوية العامة من مدرسة البنات بالزمالك وبعد وفاة أبيها انقطعت عن الدراسة وسلكت طريق التمثيل، وبدأت رحلتها الفنية وهى فى السابعة عشرة من عمرها.

المخرج محمود ذو الفقار هو من اكتشفها وقدمها للسينما، وتم حصرها  فى أدوار الحب والرومانسية والفتاة المراهقة التى تبحث عن شريك لحياتها.

شاركت فى عدة أفلام أبرزها "بلا دموع"، "مذكرات تلميذة"، "آه من حواء"، "ام العروسة"، "الليلة الأخيرة"، "العريس يصل غداً"، "القط الأسود"، "العزاب الثلاثة"، "هى والرجال"، "أغلى من حياتى"، "3 لصوص"، "الراجل دا هيجننى"، "لصوص لكن ظرفاء"، "حواء على الطريق"، "ملكة الليل"، "حب وكبرياء"، "فجر يوم جديد" وغيرها.

فى مطلع الثمانينات أعلنت مديحة سالم إعتزالها التمثيل بهدف التفرغ لحياتها الأسرية وعائلتها، ثم ارتدت الحجاب، وشهد الجزء التاسع من مسلسل القضاء فى الإسلام آخر ظهور لها على الشاشة عام 2000 لكنها توقفت عن تقديم غير الأدوار الدينية مع بداية الثمانينات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة