تعود للقرن الـ18.. منافسة مثيرة لتشكيل أبراج بشرية فى كتالونيا "فيديو وصور"

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 02:00 م
تعود للقرن الـ18.. منافسة مثيرة لتشكيل أبراج بشرية فى كتالونيا "فيديو وصور" مسابقة الأبراج البشرية
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد كتالونيا سنويًا إحياء مسابقة تراثية جريئة ترجع إلى القرن الثامن عشر عندما بدأ الناس لأول مرة فى بناء أبراج بشرية فى بلدة فاليس، حيث أقيم فى مدينة تاراجونا بشمال شرق إسبانيا مسابقة لتشكيل أكبر أبراج بشرية بحضور نحو 11 ألف متفرج جاؤوا لمشاهدة هذا الحدث.

وحسب ما نشره موقع abc.net أضيفت الأبراج البشرية أو القلاع إلى قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونسكو للتراث الثقافى الإنسانى الفريد فى عام 2010 باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الهوية الثقافية الكتالونية، وفى حدث يجرى تنظيمه فى تاراجونا كل عامين، تتنافس فرق من مشيدى القلاع لبناء أكبر الأبراج وأكثرها تعقيدا، وذلك بوقوف كل منهم على كتفى الآخر.

ابراج بشرية ضخمة
ابراج بشرية ضخمة

وحسب التقرير، هزم الفريق الذى جاء من فيلافرانكا 40 مجموعة أخرى ليحتل الصدارة ويفوز بجائزة المسابقة التى تبلغ 16 ألف يورو أى 15679 دولارا، وارتفع البرج الفائز عشر طبقات من المتسابقين تعادل 13 مترا، مع المهارة التى تتضمن الترجل الآمن مما جعل الفريق يحصل على معظم النقاط.

وتسلق أعضاء الفريق الأكثر شبابا ورشاقة والذين ارتدوا خوذات للحماية على ظهور وأكتاف زملائهم الآخرين ليصلوا إلى القمة، وقالت أنّا جورداند، (30 عاما)، أستاذة علم النفس الرياضى ورئيسة مجموعة صغار السن فى فريق سيبالوتس – حسب ما نقلته abc عن "رويترز" - "لولا هؤلاء الأولاد ما كانت هناك قلاع.. إنهم الأولاد والبنات الذين كان عليهم أن يصلوا إلى القمة. كان عليهم أن ينسقوا ارتفاع القلاع وهذا دور أساسى".

وشهدت المسابقة المضنية بعض الأبراج غير المستقرة التى ترنحت قبل انهيارها وسقوط أفرادها على بعضهم بعضا من أعلى إلى أسفل، وقال المنظمون إن 71 شخصا تلقوا رعاية طبية، فى حين نُقل 13 إلى المستشفى للعلاج.

التنافس علي تكوين ابراج بشرية
التنافس علي تكوين ابراج بشرية
 
الكاتالونيون يتنافسون لبناء أكبر الأبراج البشرية
الكاتالونيون يتنافسون لبناء أكبر الأبراج البشرية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة