"راجل و2 ستات" يناقش أهمية القوة الناعمة.. شريهان أبو الحسن: الفن يُمتع الشعوب.. هيدى كرم: الفن قادر على مواجهة الإرهاب والتطرف.. وسامح حسين: على الآباء والأمهات الاتفاق على طريقة تربية الأبناء

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 07:58 م
"راجل و2 ستات" يناقش أهمية القوة الناعمة.. شريهان أبو الحسن: الفن يُمتع الشعوب.. هيدى كرم: الفن قادر على مواجهة الإرهاب والتطرف.. وسامح حسين: على الآباء والأمهات الاتفاق على طريقة تربية الأبناء راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، الضوء على أهمية القوة الناعمة، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الفن يُمتع الشعوب ويجعلهم يضحكون، مشيدة بمبادرة "مسرح المواجهة والتجوال" التى تظهر اهتمام البيت الفنى للمسرح بقوة الفن.

أضافت شريهان أبو الحسن، فى برنامج "راجل و2 ستات" المذاع عبر قناة ON: أن "مسرح المواجهة والتجوال" تتمثل فى تقديم عروض مسرحية تجرى على أكثر من مرحلة، وحاليا وصلنا للموسم الثالث منذ عام 2018، وشارك الفنان سامح حسين فى المواجهة والتجوال بمسرحيتين، والحقيقة فى كل مرة سامح بيروح فيها المواجهة والتجوال كان بيرجع مبسوط جدا وبيشعر إنه عمل دور وجب عليه أن يقوم به تجاه الجمهور".

وتابعت شريهان أبو الحسن: "مسرح المواجهة والتجوال خدمة اجتماعية، وعلى كل الفنانين المحترمين أن يقوموا بها، وواجب على الدولة أن تراعاها، وهناك 15 عرض مسرحى كانوا فى الموسم السابق فى 20 محافظة فى 325 ليلة عرض، والمرحلة الثالثة هيكون فيها 7 عروض مسرحية فى 18 محافظة، وتشمل عروض للأطفال وغيرها".

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، أن الفن هوى القوة الناعمة لأى دولة، وهذه القوة أساسية ومغيرة جدا فى ثقافة الشعوب، ويقى الدول من التطرف والإرهاب والأفكار الشاذة الغريبة، ويفتح العقول على ثقافات جديدة ومختلفة، كونه العمود الأساسى لتوازن الشعوب والثقافات.

أضافت هيدى كرم، فى برنامج "راجل و2 ستات" المذاع عبر قناة ON، أن الفن أيضا ترفيهى، ويعتبر المسرح أبو الفنون وأساسها وأقدمها، وعندما بدأ الفن بدأ على المسرح فى شكل بسيط وعلى خشبة فى وسط الشارع، وبات مؤثر فى حياة الشعوب.

وتابعت: "مصر بدأت المسرح فى العالم العربى، ومن كان يكتب المسرحيات رموز الثقافة فى المجتمع المصرى، ومن أهم المفكرين فى الوطن العربى على مر العصور، ومنهم توفيق الحكيم، أنيس منصور، يوسف إدريس، ألفريد فرج، وسعد الدين وهبة"، مضيفه أن البيت المصرى للمسرح قام بمبادرة جميلة جدا وتبتها وزارة الثقافة فى عام 2018، وهى مبادرة "مسرح المواجهة والتجوال"، وهدفها أن تأخذ المسرح لكل المناطق النائية المحرومة من الفن.

من جانبه قال الفنان سامح حسين، أن فترة الخطوبة مهمة بالنسبة للرجل والمرأة فى تحديد أسلوب تربية أولادهما، حيث يتحدثون فى كل شيء يخص تربية أبنائهما.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال برنامج راجل و2 ستات، أن أسلوب التربية وطريقة التربية من المهم الاتفاق عليهما بين الرجل وزوجته، موضحا أن ما تربيت عليه ليس بالضرورة أن أربى أولادى على نفس الشيء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة