مشهد نادر لمواجهة بين حيتان الأوركا والحدباء.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م
مشهد نادر لمواجهة بين حيتان الأوركا والحدباء.. اعرف التفاصيل المواجهة بين الحيتان
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد أعضاء جمعية مراقبة الحيتان في المحيط الهادئ (PWWA) مشهدًا نادرًا للنشاط العدواني بين عملاقين في البحر، عندما حدصت مواجهة نادرة بين حيتان الأوركا القاتلة، والحيتان الحدباء.
 
ورصد الكابتن جو زيلويترو تابع لشركة سياحة، مجموعة من حوالي 15 حوتًا قاتلًا "نشطة بشكل غير عادي" في مضيق خوان دي فوكا، وهو امتداد لبحر ساليش بين جزيرة فانكوفر وولاية واشنطن، وقالت الجمعية إنه لاحظ وجود حوتين الأحدب في وسط مجموعة الأوركا، وفقا لموقع سى بى سى.
 
وقالت إيرين جليس، المديرة التنفيذية لـ PWWA في مقابلة: "حول هذه الأجزاء، من الشائع جدًا أن نواجه حيتان الأوركا، ومن الشائع جدًا أيضًا أن نواجه الحدباء، لكن ليس من الشائع جدًا أن نراهم في وسط شجار" .
 
المواجهة بين الحيتان
المواجهة بين الحيتان
 
خلال المواجهة التي استمرت ثلاث ساعات، وحدثت على بعد حوالي 40 كيلومترًا غرب فيكتوريا، يقول المراقبون إن الثدييات اخترقت، وصفعت الماء بذيولها وأطلقت أصواتًا عالية قبل أن تختفي أخيرًا في الضباب.
 
قال مولي ناكاراتو ، القبطان وعالم الطبيعة في جنوب جزيرة فانكوفر: "ما زلت أحاول أن ألتف حولها لأنها كانت لا تصدق على الإطلاق".
 
وتابع: "في البداية بدا أن حيتان الأوركا تطارد الحدباء، ولكن بعد ذلك عندما يكون هناك مسافة بينها ، فإن الحيتان الحدباء ستعود نحو حيتان الأوركا".
 
وقال حيتان الأوركا شوهدت وهي تدور حول الحدباء وأحيانًا تقضم زعانفها وذيولها.
 
حوت أوركا قاتل

حوت أوركا قاتل

أحد الحيتان
أحد الحيتان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة