"ابدأ" تدرب العاملين لتوطين الصناعة المصرية.. عضو المبادرة: بدأنا فى سوهاج وهناك دراسات لكل محافظة.. أحد المتدربين: نتدرب على أعلى مستوى لتأهيلنا لسوق العمل.. وخبير: القيادة السياسية تقدم دعما لا متناهى للصناعة

الأحد، 30 أكتوبر 2022 08:08 م
"ابدأ" تدرب العاملين لتوطين الصناعة المصرية.. عضو المبادرة: بدأنا فى سوهاج وهناك دراسات لكل محافظة.. أحد المتدربين: نتدرب على أعلى مستوى لتأهيلنا لسوق العمل.. وخبير: القيادة السياسية تقدم دعما لا متناهى للصناعة ابدأ
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مبادرة ابدأ، دورات تدريبية، لتنمية الصناعة المصرية فى ظل خطوات الدولة لتوطين الصناعة، حيث أكدت الدكتورة ياسمين كمال عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ"، أن هناك إقبالا على المبادرة من قبل المواطنين من أجل التدريب، موضحة أنه فى بداية المشروع لم يكن الناس فى كامل الحماس الذى موجود فيه الآن، ونسعى لأن يكون لدى العامل المصرى صورة مثقفة تأهله لسوق العمل.

 

وأضاف عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ"، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن المبادرة بدأت برامج التدريب للعاملين فى محافظة سوهاج، حيث تم التدريب على 3 تخصصات حرفية وهم الألوميتال وتصليح التكييف والتبريد والأجهزة الكهربائية والخياطة.

 

وحول سبب اختيار محافظة سوهاج لبدء التدريب بها، قالت عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ"، أن سبب اختيارنا لسوهاج بسبب نسب البطالة والفقر، فالمحافظة هى النواه التى بدأنا فيها محافظات الصعيد، متابعة: نجرى دراسات لكل محافظة، فعلى سبيل المثال البحيرة تتميز بصناعة المنسوجات وكل محافظة نبحث عن الصناعات المستهدفة لديها والبيئة الخصبة للصناعة لديها ونحاول تأهيل تلك الصناعة فى تلك المحافظة.

 

فيما قال عبد الملك محمد أحد المتدربين بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ" فى محافظة سوهاج، إنه تخرج من الجامعة هذا العام، وفضل التدريب على إحدى الحرف، وهو ما جعله ليلتحق بالتدريب فى مبادرة ابدأ.

 

وأضاف أحد المتدربين بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ" فى محافظة سوهاج، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياه، أنه اختار مهنة الحدادة لأنه يحب هذه المهنة، ويتلقى تدريب على يد مدربين على أعلى مستوى.

 

وأوضح أحد المتدربين بالمبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية "ابدأ" فى محافظة سوهاج، أن الدورات التدريبية للمبادرة تعطينا كل المعلومات الخاصة بالمهنة ويتم تأهيلنا لسوق العمل لنصبح عمالة مؤهلة للسوق ومميزة، متابعا: نتعلم تعليم متطور بشكل كبير لنساهم فى تطوير الصناعة وأصبح لدينا خبرة بشكل كبير مما يساهم فى النهوض بالصناعة.

 

فيما قال خالد الشافعى الخبير الاقتصادى، أن القيادة السياسية تقدم دعم لا متناهى للقطاع الصناعى ومبادرة "ابدأ" نحو التحول لتقليل الفجوة الاستيرادية، والعمل على تهيئة المناخ الأنسب للقطاع الصناعى ليتطور، وينمو ويحقق المعدلات المطلوبة ويعمل على توفير فرص عمل وزيادة حجم الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلى.

 

أضاف، خالد الشافعى، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تقدم دعم كبير فى جميع المجالات، مشيرا إلى أن هناك مصانع مغلقة سيتم فتحها من خلال مبادرة "ابدأ"، وأخرى ليس لديها أوراق يتم تقنين أوراقها، وثالثة تحتاج لدعم فنى وتدريب وتمويل.

 

وأكد الخبير الاقتصادى، أن المبادرة أتت فى توقيتها من أجل توفير 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال 4 سنوات مقبلة، وممكن أن تتطور وتحدث فوارق كبيرة لصالح تطوير الصناعة وزيادة حجم الإنتاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة