الكلام فى التريند على إيه؟.. طرح الرخص الذهبية للمستثمرين الصناعيين.. "مصطفى محمد" على دكة بدلاء نانت أمام كليرمون فوت بالدورى الفرنسى.. وفلامنجو يحقق لقبه الثالث من كأس ليبرتادوريس على حساب باراناينسى

الأحد، 30 أكتوبر 2022 05:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. طرح الرخص الذهبية للمستثمرين الصناعيين.. "مصطفى محمد" على دكة بدلاء نانت أمام كليرمون فوت بالدورى الفرنسى.. وفلامنجو يحقق لقبه الثالث من كأس ليبرتادوريس على حساب باراناينسى مشاهير تريند
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

طرح الرخص الذهبية للمستثمرين الصناعيين

مع انطلاق الملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، والذى تأتى دورته الأولى بمناسبة مرور 100 عام على تدشين اتحاد الصناعات، نقدم أبرز الحوافز التى قدمتها الدولة للصناعة على مدار السنوات الماضية، حيث عانت المصانع قبل 2014 من نقص كبير فى الطاقة وانقطاع الكهرباء والغاز عن الصناعة، الأمر الذى جعل المصانع تعمل بنصف طاقتها، لكن مع تدشين عدة مشروعات منها 3 محطات كهرباء عملاقة وحقل ظهر الأمر الذى وفر للصناعة الطاقة التى تحتاجها للتشغيل.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين المتقدمين على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة ونوضح ما هى الرخصة الذهبية للمشروعات؟، وهى ببساطة رخصة واحدة تُمنح للمشروعات الجديدة بهدف تسريع بدء النشاط الإنتاجي والاستثماري ولا تحتاج لموافقات من عدد من الجهات مثل الرخصة التقليدية.

يرجع مصطلح الرخصة الذهبية إلى اجتماع مجلس الوزراء فى 23 ديسمبر 2021، والذى شهد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء على مشروع القرار المعروض من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشأن تحديد توزيع القطاعات الفرعية لأنشطة الاستثمار بالقطاعين «أ»، و«ب»، طبقا لحكم المادة «11» من قانون الاستثمار الخاصة بالحوافز الاستثمارية.

الدولة تقدم حفنة من الحوافز للصناعة
الدولة تقدم حفنة من الحوافز للصناعة

قانون الاستثمار اهتم بمسألة تبسيط الإجراءات على المستثمرين فى إقامة المشروعات والحصول على التراخيص اللازمة، وجاءت الأمور المتعلقة بتبسيط الإجراءات فى 29 مادة من القانون كانت جميعها تحت بند التغلب على البيروقراطية، ومن أهمها العمل على إنشاء نافذة استثمارية فى جميع فروع الهيئة العامة للاستثمار للتعامل مع طلبات المستثمرين.

وقررت الحكومة تشكيل لجنة خاصة يكون دورها حل مشاكل المستثمرين وتسهيل منح الرخص والتعامل الفورى مع كل التحديات التى تواجه تأسيس الشركات والمشروعات الاستثمارية الجديدة.

الرخصة لا تعفى المستثمر من متطلبات محددة، ولكنها تختصر كل شىء فى موافقة واحدة، ويستلزم من المشاريع الاستثمارية المؤهلة للحصول على الرخصة الذهبية استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية من الجهات الحكومية المختلفة، ولكن الاختلاف الجوهرى هو المستثمر يمر بعملية أبسط كثيرا، تقلل الوقت والجهد، وتلغى الحاجة إلى الحصول على موافقة منفصلة من عشرات الجهات المختلفة، وحتى الإجراءات المتعلقة بتراخيص البناء تختصر فى الرخصة الذهبية، وباختصار إذا حصلت على الرخصة الذهبية، فأنت حصلت بذلك على كل الموافقات اللازمة لبدء مشروعك.

"مصطفى محمد" على دكة بدلاء نانت أمام كليرمون فوت بالدورى الفرنسي

ورياضيًا، أعلن أنطوان كومبواري، المدير الفني لنادي نانت الفرنسى، التشكيل الرسمي لمواجهة فريق كليرمون فوت 63 ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الفرنسي.

مصطفى محمد
مصطفى محمد

ويتواجد نادي نانت فى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 11 نقطة، جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 5 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 20، ويتواجد  كليرمون فوت 63 في المركز التاسع برصيد 17 نقطة

ويبدأ المصرى مصطفى محمد المباراة مع نانت على مقاعد البدلاء، ويدخل نانت المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما انتزع فوزاً قاتلاً من أنياب كاراباج بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على "ملعب لا البوجوار"، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من في بطولة الدوري الأوروبي.

فلامنجو يحقق لقبه الثالث من كأس ليبرتادوريس على حساب باراناينسى

وفى السياق ذاته، حسم فريق فلامنجو البرازيلي مواجهة أتليتيكو باراناينسي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "إيسيدرو روميرو" بالإكوادور، في نهائي ليبرتادوريس 2022، ليحقق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، جاء الهدف الوحيد عبر جابرييل باربوسا في الدقيقة 45 +4 في الشوط الأول، قبل نهاية الشوط بلحظات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجاء تشكيل فلامنجو في مواجهة اليوم كما يلي: حراسة المرمى: أديربار سانتوس/ الدفاع: فيليبي لويز – ليو بيريرا – ديفيد لويز – روديني/ خط الوسط: جواو جوميش – تياجو مايا – إيفرتون ريبيرو/ الهجوم: جابريل باربوسا – بيدرو – جيورجان دي أراسكايتا.

فيما يمثل فريق أتلتيكو باراناينسي  في نهائي كوبا ليبرتادوريس كل من:حراسة المرمى: تياجو بينتو/ الدفاع: أبينير فينيسيوس – تياجو هيلينيو – بيدرو هنريكي – كهيلفين/ خط الوسط: فيرناندينيو – هوجو مورا – أليكس سانتانا/ الهجوم: فيتور بوينو – فيتور روكي – فيتينيو.

وضمنت البرازيل التتويج باللقب للعام الرابع على التوالي لتحقق اللقب للمرة الرابعة بواقع مرتين من فلامنجو في 2019 و2022 ومرتين على يد بالميراس في 2020 و2021.

كان أتليتيكو باراناينسي قد أطاح بمواطنه بالميراس حامل اللقب، من الدور نصف النهائي، بعد الفوز ذهابا 1-0 والتعادل 2-2 في مباراة العودة، وفي المقابل، بلغ فلامنجو المباراة النهائية بالفوز على فيليز سارسفيلد الأرجنتيني 4-0 ذهابا و2-1 إيابا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة