بريطانيا تجرى تحديثا شاملا لاستراتيجية مكافحة الإرهاب

الأحد، 30 أكتوبر 2022 02:44 م
بريطانيا تجرى تحديثا شاملا لاستراتيجية مكافحة الإرهاب ريشى سوناك - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة البريطانية إجراء تحديث شامل لاستراتيجية المملكة المتحدة لمكافحة الإرهاب، لحماية مواطنيها من التهديدات الجديدة والناشئة والمستمرة.

وبحسب الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، تتجه الأنظار في المملكة المتحدة وخارجها نحو الإرهابيين الذين يعملون بشكل مستقل عن الجماعات المنظمة ذات الأيديولوجيات الشخصية المتزايدة، ووجهات النظر المشوهة المستخدمة لتبرير العنف.

ولمواجهة هذه التهديدات، سيتم تحديث استراتيجية المملكة المتحدة لمكافحة الإرهاب لتعكس هذه التحديات الجديدة، وسيشمل ذلك البحث عن مجموعة متنوعة من وجهات النظر وإشراك خبراء الأمن من جميع أنحاء المملكة المتحدة وخارجها، بحيث تستمر استراتيجية مكافحة الإرهاب في حماية الشعب البريطاني بقوة من التهديدات الإرهابية.

وقال وزير الأمن البريطاني توم توجندهات: "يسعى الإرهابيون إلى تفريقنا وبث الكراهية.. لن نسمح لهم. .إن التزامنا بالقيم التي نعتز بها قوي للغاية، ولكن مع استمرار تطور الإرهاب واستمراره، يجب علينا أن نتطور كذلك".

وأضاف "سوف نضمن أن تكون استجابتنا للتهديد الإرهابي رائدة عالميا ونضمن أن لدينا استراتيجية تسمح للمواطنين بممارسة حياتهم بحرية وثقة".

ستفعل الحكومة كل ما في وسعها لتعزيز حماية المملكة المتحدة ضد الهجمات الإرهابية.

ويشمل نظام مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة بالفعل جهود أكثر من 20 إدارة ووكالة حكومية.

ومنذ عام 2017 وحده ، تم تنفيذ أكثر من 200 توصية ردًا على الهجمات الإرهابية ، بما في ذلك إنشاء أول مركز لعمليات مكافحة الإرهاب متعدد المنظمات في العالم ، في لندن في يونيو 2021.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة