فى نشرة التاسعة بقناة القاهرة الإخبارية.. مراسلو القناة يستعرضون تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. وزير الخارجية الفلسطيني: الشعب الفلسطينى ينتظر الكثير من القمة.. أشرف العشرى: هناك آمال كثيرة متعلقة بالقمة

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 10:15 م
فى نشرة التاسعة بقناة القاهرة الإخبارية.. مراسلو القناة يستعرضون تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. وزير الخارجية الفلسطيني: الشعب الفلسطينى ينتظر الكثير من القمة.. أشرف العشرى: هناك آمال كثيرة متعلقة بالقمة القاهره الاخباريه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أولى نشرات الأخبار بقناة القاهرة الإخبارية، حيث بدأت بنشرة التاسعة، والتي قدمها الإعلامى الكبير خيرى حسن، وقدمها كل من الإعلاميين همام مجاهد، وإيمان الحويزى، واللذان قدما تفاصيل النشرة، كما قدمت كل من الإعلاميتين شيماء الكردى وآية لطفى، تحليلات بشأن القضايا والأخبار المعروضة بالنشرة.

وتناولت نشرة الأخبار أخبار القمة العربية، بجانب التطورات الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمة اللبنانية، والقضية الفلسطينية، فيما واستعرض مراسلو قناة القاهرة الإخبارية، أبرز تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرات الحرب على دول أوروبا.

كما استعرض مراسلو القناة، خلال نشرة أخبار التاسعة، الأوضاع الاقتصادية في ألمانيا وبريطانيا والعديد من دول أوروبا بعد قطع روسيا الغاز الروسى عنهم.

واستعرض مراسلو القناة، ردود أفعال الشعوب الأوروبية على تدهور الأوضاع الاقتصادية في بلدانهم إثر استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

بدوره قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكى، إن الشعب الفلسطينى ينتظر الكثير من القمة العربية التي ستقام في الجزائر، خاصة وفقا للموقع الجغرافى للجزائر التي تستضيف القمة والوقت الذى تعكسه هذه القمة.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أن ما قامت به إسرائيل من أعمال قمعية وإجرام بحق الشعب الفلسطينى  فاق ما قام به خلال 17 عاما السابقة.

وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني أن إسرائيل مارست الكثير من التدمير والقتل ضد الشعب الفلسطيني.

فيما قال الكاتب الصحفى أشرف العشرى مدير تحرير جريدة الأهرام، إن هناك أمالا كثيرة متعلقة بالقمة العربية في الجزائر ، وسيتم طرح قضايا شائكة على القادة الزعماء الذين سيحضرون القمة.

وأضاف مدير تحرير جريدة الأهرام،  خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية، إن كثير من الإشارات الواردة من الجزائر تؤكد أن الدبلوماسية المصرية لعبت دورا كثيرا بضرورة الالتزام بهذه القمة وانعقادها.

وأوضح مدير تحرير جريدة الأهرام، أن الجانب العربى راغب أن يكون هناك أن يتعاطى بقوة مع كل القضايا العربية، ومن أبرز القضايا استراتيجية الغذاء والأمن العربى، كما أن القضية الليبية حاضرة بقوة بالقمة العربية.

وقال فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن الحكومة اللبنانية اعتبرت مستقيلة بنص الدستور، حيث إن الدستور ينص على أن الحكومة تكون مستقيلة حال بدء مجلس نيابى جديد.

وأضاف رئيس وزراء لبنان الأسبق، خلال نشرة أخبار التاسعة بقناة القاهرة الإخبارية، أن الرئيس اللبناني المستقيل ميشال عون حاول إعطاء رسائل لأنصاره أنه انتصر، موضحا أن المجلس النيابى سينظر لرسالة ميشال عون خلال استقالته .

وأوضح رئيس وزراء لبنان الأسبق، أن المجلس النيابى سيصرف عن رسالة ميشال عون حول بشأن إقالته للحكومة، لافتا إلى أنه ليس من المعتاد أن يتولى المجلس النيابى سحب التكليف من الحكومة.

وقال رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن الرئيس ميشال عون على مدى السنوات الـ6 أضاع على الأقل 3 سنوات من خلال ما يسمى الانتظار لتأليف حكومة ، والحكومة التي شكلها نجيب ميقاتى مضى عليها 13 شهرا في عمليات مشاورات والإعداد لتشكيل حكومة.

26632-11111
 

 

33292-44444
 

 

36025-11
 

 

38615-22222
 

 

40565-33333
 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة