النشرة الاقتصادية.. غرفة الحبوب تؤكد توافر الأرز بكميات كبيرة وأسعار الذهب تهبط 15جنيها

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 10:34 م
النشرة الاقتصادية.. غرفة الحبوب تؤكد توافر الأرز بكميات كبيرة وأسعار الذهب تهبط 15جنيها جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تليفزيون اليوم السابع، النشرة الاقتصادية والتي تناولت أهم الاحداث الاقتصادية عن غرفة صناعة الحبوب التي تؤكد توافر الأرز فى الأسواق بكميات كبيرة، وكذلك رئيس هيئة الاستثمار يستعرض الفرص الواعدة بمصر أمام مسئولى حكومة البرتغال، وأسعار الذهب اليوم تهبط 15جنيها .. وعيار 21 يسجل 1085 جنيها، وكذلك ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة.

واستعرضت النشرة الاقتصادية تأكيد غرفة صناعة الحبوب توافر الأرز فى الأسواق بكميات كبيرة، حيث أكدت غرفة صناعة الحبوب توافر الأرز في الأسواق وبكميات كبيرة في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الغذائية طوال الوقت، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات الغذائية.

وأوضح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بأن شعبة الأرز ملتزمة بقرارات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حول توريد الأرز الشعير، لافتا إلى أن أسعار الأرز في الأسواق تشهد استقرارا خاصة بعد القرار الخاص بتحديد حد أقصى لسعر كيلو الأرز الأبيض السائب بـ 12 جنيها وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بـ 15 جنيه كحد اقصى للسعر لكنه قد ينخفض عن ذلك.

وشرحت التغطية فرص الاستثمار الواعدة بمصر والتي استعرضها رئيس هيئة الاستثمار يستعرض الفرص الواعدة بمصر أمام مسئولى حكومة البرتغال، حيث واصل المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عقد مباحثات مكثفة مع مسئولي الحكومة ومجتمع المال والأعمال في لشبونة، خلال زيارته الحالية للبرتغال؛ من أجل العمل على توسيع أطر التعاون المشترك في مجال الاستثمارات بين الدولتين خلال الفترة المقبلة، وذلك لما يحظى به البلدان من فرص كبيرة للتكامل الاقتصادي.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية، التي تلائم توجهات الشركات البرتغالية، التي التقى ممثليها خلال منتدى الاستثمار المصري البرتغالي المنعقد في لشبونة، ولا سيما مع تمتع السوق المصرية بسهولة الوصول إلى أسواق العديد من دول العالم والتي يتجاوز حجمها مليار مستهلك، كما سيستفيد مجتمع الأعمال المصري من نقل التكنولوجيا والمعرفة البرتغالية.

وعن أسعار الذهب اليوم هبطت 15جنيها.. وعيار 21 يسجل 1085 جنيها، حيث هبط سعر الذهب قبل قليل قرابة 15جنيها وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 1085جنيها بدون إضافة مصنعية وقد يشهد هذا السعر تغيرات كبيرة خلال الساعات القادمة مع استمرار التداول على الذهب في مصر، عيار 24 سجل   1240 جنيه. وعيار 18 سجل  930  جنيه. عيار 14 سجل    718.7 جنيه. أما الجنيه الذهب فسجل 8680 جنيه.

فيما ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة، وتباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، نهاية جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي فيما تراجع مؤشرا إيجي إكس 70 وإيجي إكس 100، وربح رأس المال السوقي 3.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 694.163 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 10010 نقطة، وهبط مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.01% ليغلق عند مستوى 1907 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 12330 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 4048 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة