مزاد سوثبى للفن المعاصر يحقق 35 مليون دولار واختيارات روبرت باتينسون الأغلى

الخميس، 06 أكتوبر 2022 06:00 ص
مزاد سوثبى للفن المعاصر يحقق 35 مليون دولار واختيارات روبرت باتينسون الأغلى مزاد سوثبى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق مزاد سوثبى للفن المعاصر Sotheby’s Contemporary Curated بنيويورك، 35 مليون دولار وهو ما يطابق تقديره المسبق البالغ ما بين 27.2 مليون دولار إلى 38.9 مليون دولار.
 
وشهد المزاد الظهور الأول لمبادرة "اختيار الفنان"، التى تمت متابعتها عن كثب وهى مبادرة تسعى إلى مساعدة الفنانين وصالات العرض الخاصة بهم على الاستفادة بشكل مباشر من أسعار المزاد المرتفعة، مع تقديم فرصة لهواة الجمع للحصول على عمل فنى متميز.
 
وتفوقت جميع الأعمال التى ضمتها المبادرة على تقديراتها إلى حد كبير وربما لا يكون هذا مفاجئًا تمامًا لأن اللوحات المميزة كانت مطلوبة فالأعمال الستة التى يتراوح سعرها بين 15000 دولار و20000 دولار لكل منها، حققت مجتمعة 919.800 دولار.
مزاد
 
"لقد رأينا عطاءات كبيرة عبر جميع الأعمال فخاصة من آسيا حيث حصل هواة جمع التحف من المنطقة على نصف المجموعة"، قال نوح هورويتز، رئيس معرض سوثبى العالمى وخدمات الوكلاء الخاصين.
 
من بين 222 عقدًا معروضة فى البيع الإجمالى تم بيع 186 أو 87 % من إجمالى الأعمال المعروضة.
 
كان السؤال الكبير الآخر هو: ما مدى جودة مختارات النجم العالمى الشهير روبرت باتينسون؟ اختار النجم مجموعة انتقائية كأمين لعملية البيع - وانتهى الأمر بأحد اختياراته باعتباره أكبر صفقة حيث حقق عمل الفنان الأمريكى ويليم دى كونينج بدون عنوان (سى 1964) 4.1 مليون دولار، متجاوزًا التقدير المرتفع البالغ 2.5 مليون دولار. كان العمل مملوكًا لنفس الجامع، الذى حصل عليه مباشرة من الفنان، منذ اكتماله.
بيع رسم جولى ميهريتو بدون عنوان لعام 2005 بمبلغ 277200 دولار مقابل تقدير مرتفع قدره 250 ألف دولار، تلاه قلم ريتشارد سيرا على الورق والذى حقق 151،200 دولارًا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة