ابن الراحل على عبد الخالق: والدى كان يمزج الفن بالقضايا الجماهيرية

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 09:47 م
ابن الراحل على عبد الخالق: والدى كان يمزج الفن بالقضايا الجماهيرية المخرج الراحل على عبدالخالق
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج هشام على ابن الراحل على عبد الخالق المخرج الكبير، :"والدى على عبد الخالق كان بيحب العمل يبقى له قضية.. هناك أفلام يعتبرها تخفيف عن الناس ومنها فيلم بونو بونو"، مضيفا أن والدى كان يمزج الفن بالقضايا الجماهيرية.
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب عبر برنامجها بالخط العريض المذاع على قناة الحياة،:عمل والدى يتكون من 3 محاور والأولى هى نضال القوات المسلحة كان جانب مهم جدا، وجسده فى أفلام التى تحكى عن الجيش والنضال، والثانية الاخلاقية المستمدة من قيم دينية اللى جسدها فى مسلسل العار والكيف، والثالث هو القضايا الاجتماعية الخاصة، زى الروتين والبيروقراطية. 
 
وتابع :"ربنا على الحرية الشخصية وعدم الاجبار على أى حاجة، وكان هناك مناقشة وبعتبرة صديق واب روحى، ووالدى يغضب عند أى تجاوز لخطوط حددها فى العائلة، ومن أهم الأعمال فى التربية التى تغضببه التهاون أو الاستهتار.. ونصحنى والدى بأن الجانب الفنى لازم يبقى مقترب بالجماهرية وعدم تأثير القضية المصرية بالجانب الأجبنى حتى لا يفقد مصداقيتها". 
 
وأضح أن والدى كان عشق جميع أغانى عبد الحليم حافظ، وكان بيحب بداية فيلم العار، والأقرب له فى أخر حياته الفنان ياسر جلال ومحمد رياض كانوا واقفين معاه لاخر ثانية، ومهما شكرتهم مش هوفيهم حقهم.. وكان والدى يميل لمحمود عبد العزيز ونور الشريف وحسين فهمى فى الماضى". 
 
وأكد : "والدى كان يقدر جدا قرار الدولة فى علاجه على نفقة الدولة وسرعة فى التنفيذ، وكذلك انتقاله لمستشفى المعادى للقوات المسلحة، والحب اللى استقبلوه فى المستشفى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة