قرأت لك.. "كتاب خارطة الطريق نحو الحرية المالية" البحث عن الثراء ليس عيبا

الأحد، 09 أكتوبر 2022 07:00 ص
قرأت لك.. "كتاب خارطة الطريق نحو الحرية المالية" البحث عن الثراء ليس عيبا خارطة طريق نحو الحرية المالية
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نلقى الضوء على كتاب خارطة الطريق نحو الحرية المالية تأليف يوسف الصطم، ومراجعة فادى عمروش، وينتمى إلى كتب الاقتصاد والمال.

يقول الكتب إنه لا يستطيع أحد الوصول إلى كامل إمكاناته الشخصيّة دون أن يكونَ حرا ماليا، والحريَّة الماليَّة تضعك فى أفضل وضعٍ لمساعدة الآخرين، إنَّهُ لأمر نبيل دعم دائرتك المقرَّبة حتَّى يتمكنوا من عيش حياة ذات مغزى.


وتقترن الحياة المثاليَّة بالأموال الكافية لتكون حُرًّا ماليًّا، الحريَّة الماليَّة شرط أساسى للتفرُّغ للتفكير المدروس والتطور الروحى والإنجاز الفكري، أى إنَّها وسيلةٌ لتحقيقِ غاية، وليست هى الغاية.

 كتاب خارطة الطريق نحو الحرية المالية
 

 


إنَّ الرغبة فى المال لا تجعل الإنسان أنانيًا أو ماديًّا، المشكلةُ فى طريقة نظرتنا إلى المال وليست فى المال نفسه، يربط الكثير معنى الزُّهد والمعيشة البسيطة بالتَّقشُّفِ والفقر، لكن يغيبُ عن بالِهم أنَّهُ بإمكانكَ أن تكون زاهدًا وحرًّا ماليًّا فى الوقت ذاته.

 



 إن قَبول أسلوب حياة يسودُه الحِرمان هو بداية الفشل فى الوصول إلى إمكاناتِكَ القُصوى، إذ يجب على كلّ إنسانٍ تطويرُ عقلِه وجسدِه وروحِه للوصولِ إلى الحرية الماليَّةِ حتَّى يصفوَ عقلُهُ من همومِ المعيشةِ ونفقاتها.



معَ تسارعِ عجلةِ الحياةِ والتغييراتِ الماليَّةِ والاقتصاديَّةِ التى تعصف بالعالم فى ظلّ الحروب والأوبئة، ومعَ تعدُّد الأقطابِ، والتنافسِ الاقتصادى الشَّرعى تارةً وغيرِ الشَّرعى تارة أخرى؛ يدهس ثورُ التَّضخُّمِ مدخراتنا البسيطة لنجدَ أنفسنا بعد أعوام من التقشُّف والتوفيرِ لا نملك ما يسُد رمقنا، ولا نحتمل أية هزَّةٍ أخرى تزعزِعُ وضعنا المالي، وما أكثرها



معَ تلاطُم أمواج التَّضخُّم تطفو أمامنا مصطلحات الحريَّةِ الماليَّة، والأمان الماديّ، وقوةِ التحوّط، والدخل السلبى لتقدح أفكار المُتَّعِظ الذى يتأمَّل النظام المالى الجديد، فهل من متبصر؟

الفهرس


التَّحرُّرُ من قَفَصِ الكلمات

وحش التضخم

التحوّط درهم وقاية

قوّة التراكمات الصغيرة

خطوات نحو الحرية المالية

دليلك نحو الحرية المالية

مفاهيمٌ أساسية عن الحريَّةِ الماليَّة

خارطة عملية نحو الحرية المالية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة