ماركا تحتفل بانتقال الملكة المصرية سارة عصام إلى الدورى الإسبانى

الأحد، 09 أكتوبر 2022 02:05 م
ماركا تحتفل بانتقال الملكة المصرية سارة عصام إلى الدورى الإسبانى سارة عصام
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة تقريراً مفصلاً عن النجمة المصرية سارة عصام، لاعبة فريق ستوك سيتي الإنجليزي سابقا، والمنضمة حديثا إلى نادى الباستي الإسبانى، ومهاجم منتخب الفراعنة النسائية.

وقالت ماركا، إن سارة وقعت عقداً كأول لاعبة كرة قدم عربية تلعب بشكل احترافى فى أوروبا مع نادى الباستي الإسبانى، كنقطة انطلاقة لتعزيز مسيرتها المهنية.

وتحدثت الصحيفة عن اللاعبة وهى من مواليد القاهرة عام 1999 كأول لاعبة كرة قدم مصرية تلعب بشكل احترافي فى أوروبا، وأنهأ فعلت ذلك لمدة 5 مواسم فى ستوك سيتي، ومنذ أغسطس الماضي انتقلت إلى فريق الباستي الذى يلعب فى دورى القسم الثاني للسيدات بإسبانيا.

وفى حوار مع اللاعبة المصرية قالت سارة عصام، "أنا امرأة طموحة ولاعبة كرة قدم بارزة فى تسجيل الأهداف".

6
 

وأضافت سارة،  فى البداية كان تحديًا كبيرًا، بدأت ألعب كرة القدم فى نادي المقاولون العرب، الفريق الذى لعبه به محمد صلاح، ثم عملت مهندسة تحت ضغط والدى، وكنت دائماً مثيرة للمشاكل، وبعد تألقى فى نادى وادى دجلة لأول مرة مع الفريق الأول فى سن 15 عامًا فقط، توجهت إلى المملكة المتحدة لمواصلة دراستى الأكاديمية ثم التخرج العام الماضي فى الهندسة المدنية".

وتابعت سارة، "توجهت للنشاط الرياضي، بعد الاختبار فى سندرلاند وديربي كاونتي وبرمنجهام، وانتهى الأمر بالتوقيع مع ستوك سيتي فى الدرجة الثالثة الإنجليزية، وأطلقوا علي لقب "الملكة المصرية"، وتم مقارنتى بمواطنى مو صلاح."

 
9
 

وأوضحت سارة عصام، "لم يكن لدى مرجع واضح أبدًا، لكننى نظرت إلى خصائص العديد من لاعبي كرة القدم كعقلية وقدرة كريستيانو رونالدو على العمل؛ جودة ليو ميسي؛ وقيادة محمد صلاح، وكذلك فى النساء مثل البرازيلية مارتا فييرا والأمريكية أليكس مورجان أو النيجيرية أسيسات أوشوالا، كلهم يحفزوننى على العمل والسعى وراء أحلامي ."

وواصلت سارة، "أنا أحب الباسيتي كثيرًا، اعتقدت أنها ستكون أصغر، لكنها مدينة جميلة جدًا بها العديد من مراكز التسوق، لا يزال يتعين علي اكتشافها بعمق أكبر ، لكنني أركز على التكيف مع كرة القدم الإسبانية بأسرع ما يمكن ممكن ".

وأكملت سارة، "في الأسبوع الأول فوجئت بالمستوى و تيكي تاكا التي يتم لعبها هنا ، لكن في الدورات التدريبية الأخيرة شعرت بتحسن كبير أريد أن أحرز العديد من الأهداف ، وهو أفضل ما أفعله" .

99
 

 وأضافت سارة، "أنا طموحة للغاية ولست راضية عما قمت به حتى الآن، فى كل مرة أحقق فيها نجاحا أحاول أن أنساه بسرعة لأننى أعلم أن الطريق طويل الآن، أنا محظوظة لوجودي فى نادٍ عظيم أخرج نجوما كبارا مثل أندريس إنييستا أو كيلور نافاس".

وإختمت النجمة المصرية قائلة، "أشعر أنه يمكنني أن أكون نموذجا للاعبات كرة القدم العرب، وأعتقد أنها مسؤولية كبيرة، لكنها فى نفس الوقت فرصة للتركيز على حقيقة أنه لا يوجد شيء مستحيل".

وتحدثت ماركا عن أنشطة سارة بعيدًا عن كونها لاعبة كرة قدم، حيث شاركت مع فريق BBC للتعليق على كأس أمم أفريقيا وكأس العالم للسيدات 2019 ، وهى سفيرة رسمية لكأس العالم 2022 فى قطر، ولديها 60 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته قال جاسينتو روبيو ، المدير الرياضي في  الباستي، الذي أقنع سارة باللعب في اسبانيا: "يمكنها أن تمنحنا براعة في الجانب الهجومي إنها في منتصف الفريق ويمكن أن تؤدي بشكل جيد إنها لاعبة متواضعة للغاية ومحترمة من زملائها في الفريق"

فيما قال مدربها روبرتو كانتاريرو، "نحن نعلم أن المنافسة قوية للغاية وهناك فرق راهنت كثيرًا مالياً على فرقها ، لكننا نريد أن نلعب مباراة تلو الأخرى وألا نضع المزيد للضغط على أنفسنا فى طريقنا إلى التأهل"، وأضاف المدرب: "مع وجود الرقم 15 على ظهرها ، تنتظر سارة اللحظة للعب مع فريقها الجديد  في الوقت الحالي ، تسارع في تعلم اللغة الإسبانية والتكيف مع البيئة .

وأبدت سارة عصام، لاعبة فريق الباستي الإسبانى ومنتخب النسائية، عن فخرها وسعادتها لمشاركتها مع المنتخب الوطني فى الفوز على نظيره الأردنى وديا فى اللقاء الذى جمع المنتخبين الأسبوع الماضى فى القاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة