نجيب ميقاتى لـ"إكسترا نيوز": تنظيم COP27 رائع ولا بد من التعاون الدولى فى قضية المناخ

الخميس، 10 نوفمبر 2022 01:51 ص
نجيب ميقاتى لـ"إكسترا نيوز": تنظيم COP27 رائع ولا بد من التعاون الدولى فى قضية المناخ نجيب ميقاتى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتى: "إن مصر بلدنا ومنورة بأهلها ودائما ستكون منارة لكل المؤتمرات واستقبال الأخوة العرب والعالم"، متابعا: "اليوم نجد أكثر من 100 رئيس وقائد دولة فى مصر وأهم الشخصيات في العالم في مصر، ونرى السرور والسعادة على عدة موضوعات".

وأضاف نجيب ميقاتى، خلال حوار مع قناة إكسترا نيوز، أن تنظيم قمة المناخ الـ27 كان رائعا، بجانب المناقشات الثنائية التي كانت متوافرة دائما في القمة، موضحا أن فكرة المناخ مهمة لأنه في كل البلاد نهتم بالأمور اليومية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية واليوم نطرح موضوعا للأجيال المقبلة ونقول رسالة واضحة بضرورة حماية الأجيال المقبلة وحمايتها من التغيرات المناخية والانبعاثات الحرارية والمياه والطاقة.

وأوضح نجيب ميقاتى أن هناك انطلاقة من الأمم المتحدة منذ فترة حول أهمية هذه المؤتمرات وتعقد بصورة دورية، وفى مصر يتم متابعة هذا الموضوع ونتابع الأفكار المطروحة لنصل لاتفاق دولى، مشيرا إلى أن المناخ ليس مقتصرا على دولة والإجراءات التي تتخذها فكل الكرة الأرضية واحدة، فيجب أن نقوم بواجبتنا وأن نتعاون لحفظ منطقتنا خاصة في محيط منطقة الشرق المتوسط.

وتابع نجيب ميقاتى أن العدالة الدولية متمثلة في التعاون الدولى، ويوجد الكثير من الموضوعات في قمة المناخ، ويوجد نوع من الوعى بأهمية موضوع المناخ وأن الموضوع يخص الجميع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة