نساء حققن إنجازات فى مجالات مختلفة عام 2022.. أبرزها جائزة نوبل للأدب

الخميس، 10 نوفمبر 2022 10:00 م
نساء حققن إنجازات فى مجالات مختلفة عام 2022.. أبرزها جائزة نوبل للأدب آني إرنو
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت الكثيرات من النساء أن يحققن العديد من الإنجازات في مختلف المجالات حتى التي ظلت لسنوات طويلة حكراً على الرجال، ونستعرض منهن بعض النماذج من اللواتى استطعن تحقيق العديد من النجاحات خلال هذا العام في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

 

نساء حققن إنجازات عديدة خلال عام 2022
 

آني إرنو
 

حصلت الكاتبة الفرنسية، آني إرنو،  البالغة من العمر 82 عاماً على جائزة نوبل للأدب لعام 2022، وبهذا تصبح المرأة رقم 17 التي حصلت على جائزة نوبل طوال السنوات الماضية.

آني إرنو
آني إرنو

 

زارا رذرفورد
 

أصبحت زارا رذرفورد البالغة من العمر 19 عاماً، أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم، حيث استطاعت أن تطير بطائرتها الرياضية ذات المقعد الواحد حول العديد من الدول لمدة 5 أشهر، وحطمت رقمين قياسيين عالميين في هذه العملية باعتبارها أصغر امرأة تطير حول العالم وأول امرأة تطير بطائرة خفيفة الوزن، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

زارا رذرفورد
زارا رذرفورد

 

إيرين جاكسون
 

فازت المتزلجة السريعة الأمريكية إيرين جاكسون بالميدالية الذهبية في بكين في شهر فبراير الماضى، وبهذا أصبحت أول امرأة سمراء البشرة تفوز في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وحصلت جاكسون على الميدالية الذهبية في سباق التزلج السريع لمسافة 500 متر.

إيرين جاكسون
إيرين جاكسون

 

هانا جرين
 

أصبحت هانا جرين لاعبة الجولف الأسترالية أول امرأة تفوز ببطولة الجولف الاحترافية المختلطة بين الجنسين، حيث ذكرت وكالة رويترز أن جرين صنعت التاريخ باعتبارها الفائزة في حدث TPS Murray River الأسترالي الذى أقيم في 20 فبراير، كما فازت قبل ذلك ببطولة PGA للسيدات لعام 2019.

هانا جرين
هانا جرين

 

أريانا ديبوز
 

أصبحت أريانا ديبوز في مارس الماضى أول امرأة سمراء البشرة بشكل علني وأول ممثلة أفرو لاتينية تفوز بجائزة SAG للتمثيل، حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في دور Anita في West Side Story.

أريانا ديبوز
أريانا ديبوز

 

كيتانجي براون جاكسون
 

أكد مجلس الشيوخ ترشيح القاضية كيتانجي براون جاكسون للمحكمة العليا في أبريل الماضى، وبهذا تعتبر أول امرأة سمراء البشرة تصبح قاضية في المحكمة العليا، وتعتبر جاكسون هي القاضية رقم 116 وأول امرأة سمراء البشرة في المحكمة العليا في تاريخها البالغ 233 عامًا بعد تنحي مساعد القاضي ستيفن براير ، 83 عامًا .

كيتانجي براون جاكسون
كيتانجي براون جاكسون

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة