آبل تطرح ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـiPhone 14 الشهر الجارى

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 03:00 ص
آبل تطرح ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـiPhone 14 الشهر الجارى آبل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصل ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الجديدة من Apple لطرازات iPhone 14 و iPhone 14 Pro في وقت لاحق من هذا الشهر، وسيتمكن مالكو iPhone 14 و 14 Pro في الولايات المتحدة وكندا من البدء في استخدام اتصال الأقمار الصناعية للمساعدة في نقل الرسائل ومعلومات الموقع إلى خدمات الطوارئ عندما يكونون خارج النطاق الخلوى، وفقا لتقرير theverge التقنى. 
 
,ستكون الخدمة مجانية لأول عامين لمالكي iPhone 14 و 14 Pro الجدد ، وستعتمد على هوائيات الهاتف للاتصال بترددات الأقمار الصناعية. خلال إعلانها الأولي عن الخدمة ، قالت شركة آبل إن الأمر قد يستغرق أقل من 15 ثانية لإرسال رسالة مع رؤية واضحة للسماء. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Find My لمشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة.
 
,يتم تمكين ميزة SOS الطارئة الجديدة عبر الأقمار الصناعية من خلال شراكة Apple مع Globalstar وصندوق بقيمة 450 مليون دولار للبنية التحتية للأقمار الصناعية، ويعد هذا التمويل جزءًا من صندوق التصنيع المتقدم الأكبر في Apple الذي استخدمته الشركة لإنتاج زجاج iPhone باستخدام Corning ومكونات الليزر لجهاز Face ID وحتى مجموعات اختبار covid .
 
ووفقًا لشركة Apple ، سيدعم أكثر من 300 موظف في Globalstar خدمة SOS للطوارئ عبر الأقمار الصناعية الجديدة، وعند استخدام هذه الميزة ، تقول شركة Apple: "تم استلام الرسالة من قبل واحد من 24 قمراً صناعياً لـ Globalstar في مدار أرضي منخفض يسير بسرعة حوالى 16000 ميل في الساعة."
 
ولم تذكر Apple بالتفصيل متى ستظهر ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية الجديدة في وقت لاحق من هذا الشهر ، لكن الشركة قالت في الأصل إنها ستكون "متاحة مع تحديث برنامج iOS 16 قادم في نوفمبر". 
 
وأصدرت Apple بالفعل نظام التشغيل iOS 16.1 ، و iOS 16.2 قيد الاختبار التجريبي حاليًا، وكشفت التعليمات البرمجية الموجودة داخل الإصدار التجريبي من iOS 16.1 أيضًا أنه قد يكون هناك وضع SOS التجريبي الخاص بالقمر الصناعي ، لذلك قد تكون قادرًا على التعرف على هذه الميزة الجديدة قبل أن تضطر إلى استخدامها بشكل حقيقي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة