أكاذيب الإخوان عرض مستمر.. اليوم السابع يفضح "الجماعة الإرهابية" ويكشف فبركتها

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 07:49 م
أكاذيب الإخوان عرض مستمر.. اليوم السابع يفضح "الجماعة الإرهابية" ويكشف فبركتها جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية جديدة عن أكاذيب الإخوان التي لا تنتهي حيث روجت الجماعة الإرهابية فيديوهات مفبركة واليوم السابع يكشف كذبهم وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل.

واستعرضت التغطية محاولات جماعة الإخوان الإرهابية لزعزعة استقرار الوطن، والنيل من أمنه، لكن جميع محاولاتها البائسة فشلت فشلًا ذريعًا في ظل تزايد الوعي المصري وثقته في قيادته السياسية الحكيمة.

 

كان أحدث محاولاتها، الترويج إلى أكاذيب وشائعات وإدعاءات حول إندلاع مظاهرات في شوراع مصر،  حيث استهدفت تضليل المصريين وحاولت إثارة البلبة والفوضى في البلاد، إلى جانب محاولة التشكيك والوقيعة بين الشعب وقياداته.

 

فقد تداولت اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية مقطع فيديو مضللا، يُظهر اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين، زاعمين أنه تم التقاطه في محافظة السويس، مساء الخميس. ولكن بالبحث واستخدام أدوات تقصي الحقائق اتضح أن الفيديو قديم، ولم يكن في مصر من الأساس.

 

وأظهر الفيديو المضلل الذي تداولته الجماعة الإرهابية على تويتر، بعض الشباب يفرون من القنابل المسيلة للدموع مع سماع دوي إطلاق نار، وزعمت أن هذه الاشتباكات وقعت في محافظة السويس.

 

ورغم محاولات الإخوان بث الشائعات والأكاذيب، إلا أن يقظة المصريين ووعيهم دائمًا ما تكشف خداعم، فقد رد عليهم العديد من المغردين بأن هذه اللقطات قديمة وليس لها علاقة بمصر على الإطلاق، إنما حديث في دولة عربية أخرى منذ فترة.

 

في السياق ذاته، روج الإخوان الإرهابيون مقطع فيديو مضللا لتجمع مواطنين في ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، ولكن تبين عدم صحة الفيديو، حيث تمكن مراسل اليوم السابع من تصوير فيديو من ميدان الحصرى بأكتوبر، رصد خلاله سيولة الحركة المرورية في الميدان، وهدوء الأوضاع تماما، وهو ما ينفي تماما وجود أي تجمعات في ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر.

 

كما أدعت اللجان الإلكترونية التابعة للإخوان وجود تجمعات في ميدان التحرير، ولكن تبين عدم صحة هذه الأكاذيب، حيث رصد مراسل اليوم السابع سيولة الحركة المرورية في الميدان، وحرص على تصوير فيديو أظهر هدوء الأوضاع تماما، وهو ما ينفى تماما وجود أي تجمعات في ميدان التحرير.

 

 

 

كذلك، تداولت اللجان الإلكترونية للجماعة الإرهابية على تويتر، مقطع فيديو قالوا إنه لمتظاهرين في الشوارع الخميس. وبالبحث والتدقيق من الفيديو تبين أنه قديم منذ سنوات وبمحافظة الإسكندرية.

 

ما نشر الإخوان الإرهابيون مقطع فيديو مضللا، حيث نشروا نفس اللقطة على أنها مظاهرات في السويس، ثم روجوا للصورة ذاتها على أنها نفس المظاهرات في الإسكندرية، ولكن بالبحث اتضح أن الفيديو قديم، ولم يكن في مصر من الأساس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة