الكشف عن فسيفساء رومانية قديمة في العاصمة اليونانية أثينا

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 09:00 م
الكشف عن فسيفساء رومانية قديمة في العاصمة اليونانية أثينا فسيفساء رومانية قديمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف علماء آثار يونانيون عن فسيفساء رومانية ضخمة خلال عمليات التنقيب في ميدان تياترو في العاصمة اليونانية أثينا ضمن مشروع نفذته بلدية أثينا، وبحسب وزارة الثقافة هناك، فقد تم اكتشاف الأثر الرومانى في الجزء الجنوبي من الساحة بمتوسط عمق متر واحد.
 
وأثبتت المعلومات التي تم جمعها حتى الآن أن الفسيفساء جزء من بقايا معمارية لمجمع مباني روماني واسع إذ تم الكشف جزئياً عن غرف مختلفة منخفضة الارتفاع في الهيكل الرومانى مبنية من حجر رخامي استخدم كدعامة تحيط بالغرفة الوسطى التي يبلغ طول ضلعها 7.40 متر.
 
وفقًا للإعلان نفسه الصادر عن وزارة الثقافة اليونانية غطت الأرضيات الأرضيات المصنوعة من الرخام المقطعي والفسيفساء المزخرف بزخارف نباتية وهندسية وكانت بعض الأجزاء في حالة جيدة، مما يدل على جودة البناء الروماني كما كشفت الحفريات السابقة في العقارات المجاورة أيضًا عن ميزات معمارية مثل أرضيات البناء والفسيفساء التي يبدو أنها تنتمي إلى نفس المجمع. وفقا لموقع جريك ريبورتر.
 
ومن المتوقع أن ينتج عن مزيد من التحقيق في الأثر المكتشف حديثا التوصل إلى المزيد من المصنوعات اليدوية بالمنطقة للتعرف عليها والتوثيق الزمني الدقيق لها.
 
ويتمثل الهدف الرئيسي لوزارة الثقافة اليونانية فى إلقاء الضوء على جوانب غير معروفة من التطور التاريخي والأثري بالعاصمة أثينا وكذلك الحفاظ عليها، في الوقت نفسه، تُبذل الجهود لتجنب التأخير في المشروع الذي تنفذه بلدية أثينا لإعادة تطوير الساحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة