العالم هذا المساء.. الأمم المتحدة: عدد سكان العالم يبلغ 8 مليارات نسمة بحلول 15 نوفمبر الجارى.. إقبال كبيرعلى عمليات التصويت فى انتخابات مجلس النواب بالبحرين.. وقفة للمطالبة بالعدالة المناخية فى شرم الشيخ.. صور

السبت، 12 نوفمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. الأمم المتحدة: عدد سكان العالم يبلغ 8 مليارات نسمة بحلول 15 نوفمبر الجارى.. إقبال كبيرعلى عمليات التصويت فى انتخابات مجلس النواب بالبحرين.. وقفة للمطالبة بالعدالة المناخية فى شرم الشيخ.. صور العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية..

الأمم المتحدة: عدد سكان العالم يبلغ 8 مليارات نسمة بحلول 15 نوفمبر الجارى

قال تقرير للأمم المتحدة، إنه بحلول 15 نوفمبر 2022، قد يصل عدد السكان على كوكب الأرض إلى 8 مليارات نسمة، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
كما أشار الموقع الإحصائى Worldometers.info إلى أن عدد السكان قد اقترب من حد 8 مليارات  شخص.
 
 
زحام 
 
وترى المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ناتاليا كانيم، أن بلوغ عدد سكان العالم ثمانية مليارات هو "حدث هام للبشرية"، مرحبة بالزيادة في متوسط العمر  المتوقع وانخفاض معدل وفيات الرضع والأمهات، وتضيف: "مع ذلك، أدرك أن هذه ليست لحظة يحتفل بها الجميع بالضرورة.
 
يشعر  البعض بالقلق من عالم مزدحم بعدد كبير جدا من السكان وموارد غير كافية للعيش على أساسها"، داعية إلى عدم "الخوف" من هذا العدد، ووصل عدد سكان العالم إلى أول مليار نسمة في بداية القرن التاسع عشر. 
 

انتخابات البحرين.. إقبال كثيف ولجان انتخابية بالمولات تيسيرا على المواطنين

شهدت الدوائر الانتخابية  في البحرين، إقبالاً واسعا من الناخبين على عمليات التصويت، مع فتح صناديق الاقتراع عند الساعة الثامنة صباح اليوم.

ونظمت اللجنة المشرفة على الانتخابات لجان انتخابية في المولات للتيسير على المواطنين لمشاركتهم في العرس الانتخابي، كما شهدت تلك اللجان حضورا متواصلا للمواطنين من الجنسين.

وأعرب المراقبون المتواجدون في مركز الاقتراع عن الارتياح من الإجراءات المتبعة مع انطلاقة العرس الانتخابي، وتوفير الأجواء التي تضمن سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة وشفافية.

وبدأت مراكز الاقتراع في استقبال الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية، حيث فتحت اللجان أبوابها في تمام الساعة الثامنة صباحا ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الثامنة مساء.

WhatsApp Image 2022-11-12 at 12.21.31 PM 
العملية الانتخابية
 
WhatsApp Image 2022-11-12 at 12.21.30 PM
المولات في البحرين
 
WhatsApp Image 2022-11-12 at 11.04.43 AM
 طوابير الانتخابات
 
WhatsApp Image 2022-11-12 at 11.04.42 AM
الانتخابات البحرينية
 

وقفة للمطالبة بالعدالة المناخية أمام قاعة رمسيس للمفاوضات في شرم الشيخ

نظم تحالف العدالة المناخية، وقفة صامته لمدة ساعة، أمام قاعة رمسيس الرئيسية للمفاوضات الرسمية، بقمة المناخ.
 
وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بالعدالة المناخية، وحماية الثروات الطبيعية، وتوحيد الجهود الدولية لمواجهة المناخ، والخسائر والأضرار، كما أكد المتظاهرون أن المائة مليار دولار تمثل ١٠% من حجم التكلفة التى ستتكبدها الدول المتضررة بسبب تغيرات المناخ، حيث إننا نحتاج لتريليون دولار بسبب استخدامات الفحم وتلويث المناخ.
 
وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية (2)
وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية 

وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية (3)
وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية 

وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية (4)
وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية 

وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية (1)
وقفة صامته للمطالبة بالعدالة المناخية

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة