"حياة كريمة" ترسم السعادة على وجوه سكان قرية العتمور بأسوان.. الأهالى: مشروعات المبادرة صارت واقعاً يعيشه الناس.. والوحدات الصحية والخدمات الحكومية والزراعية وملاعب للشباب أبرز الإنجازات

السبت، 12 نوفمبر 2022 04:00 ص
"حياة كريمة" ترسم السعادة على وجوه سكان قرية العتمور بأسوان.. الأهالى: مشروعات المبادرة صارت واقعاً يعيشه الناس.. والوحدات الصحية والخدمات الحكومية والزراعية وملاعب للشباب أبرز الإنجازات "حياة كريمة" ترسم السعادة على وجوه سكان قرية العتمور بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في منطقة مليئة بالسكان تبعد أكثر من 10 كيلو متراً تقريباً عن أقرب مدينة عمرانية حيث مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، وهى التابعة لها، أو مدينة نصر النوبة شرقاً، ومع تلك أو ذاك، فإن قرية العتمور ظلت تعانى من نقص الخدمات لفترات طويلة حتى جاءت المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

وتحدث سكان قرية العتمور لـ"اليوم السابع"، عن معاناتهم في توفير حياة كريمة لهم وحصولهم على الخدمات إلا بشق الأنفس، وذلك في السابق، حيث كان يضطر سكان القرية الذهاب إلى مدينة كوم أمبو أو نصر النوبة "ناصر"، للحصول على الخدمات سواء المتعلقة بالأوراق الثبوتية من بطاقات الرقم القومى أو شهادات الميلاد أو وثائق الزواج والطلاق أو غير ذلك من أوراق حكومية، بجانب معاناة الحصول على خدمات طبية خاصة للحالات الطارئة التى تتعرض أحياناً للدغات عقارب أو ثعابين أو حالات مرضية تحتاج إلى مستشفى مجهزة، وهو ما كان يصعب الحصول عليه في السنين السابقة بسبب نقص الإمكانيات.

وأضافوا، أنهم سمعوا بمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" والتى بدأت فعلياً على أرض الواقع ودبت المشروعات في كل "شبر" في القرية لتغطى وتلبى احتياجات ومتطلبات أهالى القرية، ومنها مشروعات انتهت على أرض الواقع ومنتظر افتتاحها وتفعليها ومنها المركز التكنولوجى الذى يجمع المصالح الحكومية في مبنى واحد، ويوفر على سكان القرية مشقة الذهاب إلى المدينة لاستخراج أوراق ومصالح حكومية أخرى.

وأوضحوا، بأن المشروعات غطت مناحى الحياة بداية من توفير البنية التحتية الأساسية من مياه شرب ومشروع صرف صحى "كان السكان في أمس الحاجة له" - على حد قولهم – بجانب المشروعات الخدمية من مجمع مصالح وإنشاء مدارس جديدة تغطى الكثافة الطلابية وصيانة المتهالك منها للحفاظ على سلامة وأرواح الطلاب، بالإضافة إلى المشروعات التى تخدم الجانب الزراعى وغيرها من المشروعات التى صارت واقعاً ملموساً يتحدث الناس عنه ويعبرون عن سعادتهم بهذا الإنجاز الكبير الذى يتم على أرض الواقع، ويوجهون الشكر للرئيس السيسى على جهوده في تنمية القرى النائية خاصة في مجتمعات الصعيد.

في السياق، أكد المهندس ناجح مصطفى، مدير وحدة حياة كريمة بأسوان، أن قرية العتمور قبلى بمركز كوم أمبو، تضم 18 قرية فرعية وتابع، ويعيش فيها نحو 25,5 ألف نسمة، سيستفيدون من المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى.

وأشار إلى أن المشروعات تضم: إنشاء وحدة طب الأسرة بالعتمور، وإنشاء كوبرى ترعة الجعافرة بنسبة تنفيذ 100% لكل منهما، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء مركز شباب العتمور بحرى، وإنشاء نقطة إسعاف العتمور، وتطوير ورفع كفاءة مركز شباب العتمور، وإنشاء كوبرى العتمور قبلى بنسبة 95% لكل منهم، ومشروع إنشاء مجمع الخدمات بالعتمور قبلى، ومشروع إحلال وتجديد المبنى الإدارى لمركز شباب العتمور قبلى بنسبة 90%، علاوة على مشروع إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بالعتمور بحرى بنسبة 65%، ومشروع تطوير ورفع كفاءة مدرسة العتمور قبلى الابتدائية بنسبة 50%.

ومن جانبه، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن مشروعات حياة كريمة فى مرحلتها الأولى بمحافظة أسوان تشمل قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 1087 مشروعا وتصل التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات إلى نحو 21.8 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه يجرى إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2016 مشروعا داخل 39 وحدة محلية قروية و116 قرية تابعة و380 نجعا وكفرا وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

 

إنشاء-ملاعب-للشباب
إنشاء-ملاعب-للشباب

 

مجمع-الخدمات-الزراعية
مجمع-الخدمات-الزراعية

 

مراكز-الشباب-بقرية-العتمور
مراكز-الشباب-بقرية-العتمور

 

مركز-شباب-العتمور
مركز-شباب-العتمور

 

ملاعب-جديدة
ملاعب-جديدة

 

نقطة-إسعاف
نقطة-إسعاف

 

وحدات-صحية
وحدات-صحية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة