أكرم القصاص - علا الشافعي

علام عبد الغفار

فى حب الإسكندرية .. ليه لأ ؟

السبت، 12 نوفمبر 2022 12:49 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عمار يا إسكندرية يا جميلة يا ماريا.. وعد ومكتوب عليا ومسطر على الجبين.. لأشرب من الحب حبة وأنزل بحر المحبة.. وأسكن حضن الأحبة والناس الطيبين" هكذا عبر المطرب القدير محمد الحلو 1997 عن عشقة لعروس البحر المتوسط من كلمات الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم وتلحين العملاق الراحل عمار الشريعى.

لا شك فى عشق كل إسكندرانى ومصرى لكل شبر فى عاصمة الجمال والعشق فى مصر، فكل محب يعبر عن حبه وتقديره لمحبوبته بطريقته الخاصة، فمنهم من يلحن وآخر يطربنا بحلو الكلام وثالث يبدع فى الشعر والكلام، ورابع يؤلف ويكتب أعظم المسلسلات "زيزينيا" حبا فى العاصمة الثانية لمصر.

"فى حب الإسكندرية".. وجدنا آلاف بل ملايين العاشقين ومن بينهم هؤلاء الوطنيين الذين قرروا يعبرون عن حبهم لوطنهم بطريقتهم الخاصة، رفعوا شعار الوقوف مع المواطن والوطن، جمعتهم مائدة اجتماعات ليعلنوا عن أعظم مبادرة شهدتها الإسكندرية خلال 2022، مبادرة "فى حب الإسكندرية" لتوفير جميع السلع بأسعار مخفضة في جميع سلاسل المحلات الكبرى في مختلف شوارع وأحياء المحافظة.

مبادرة عظيمة تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع المعاناه عن المواطنين، وتكليفات الدكتور رئيس مجلس الوزاء بضرورة مراعاة ما يواجهه المواطنون من آثار الأزمة العالمية.. فإطلاق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مبادرة "في حب الإسكندرية" بالتنسيق مع سلاسل المحال الكبري لتوفير السلع الاستراتيجية الضرورية للمواطن بسعر أقل من سعر التكلفة بـ 192 فرعا في جميع أنحاء الإسكندرية، خطوة مهمة جدا للتيسير على المواطنين.

مبادرة محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف بالتنسيق مع جميع أصحاب السلاسل الكبرى التى من المقرر أن تبدأ اعتبارا يوم الثلاثاء المقبل ستكون فرصة حقيقية للمواطنين بالتوجه إلى هذه السلالسل للاستفادة من المبادرة، والشراء طبقا لاحتياجاتهم، خاصة أن المبادرة توفر 6 سلع أساسية كمرحلة أولى وهي (البيض - السكر - المكرونة - الفراخ المجمدة - الخضار - الفاكهة )، على أن يكون سعر كرتونة البيض في سلاسل المحال الكبرى بـ 70 جنيه بدلا من (80  إلى 85) بنسبة خصم 15%، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنية  ليصل الحد الأدنى من الخصم إلى 10%، مضيفا أن المبادرة شملت أيضا 7 أصناف مكرونة هي (رويال، ولمتنا،  والست عزيزة ، وبساطة، وستار، وحواء، وغالية) ليكون سعرها من 12 – 13 جنية بدلا من (14- 16.5) لتصل نسبة الخصم إلى 20 % كحد أدنى، وكذلك الفراخ المجمدة بسعر الكيلو بعد الخصم إلى 63.50 جنيه بدلا من (70- 80) بنسبة خصم  16 %، وكل من الخضار  والفاكهة بنسبة خصم 10 % عن سعر السوق، لافتا إلى أن الدولة حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية لكافة احتياجاتهم.

ليه لأ؟ .. مبادرة عظيمة من أصحاب وممثلي السلاسل الكبرى في الإسكندرية، لا تتكرر في كل محافظة من الـ26 محافظة الأخرى .. فنجد في حب القاهرة .. في حب الجيزة .. في حب أسيوط .. في حب الفيوم .. في حب قنا وهكذا .. فلو عبر كل محافظ ومعه أصحاب المحلات والسلاسل الكبرى عن حبهم لمحافظتهم، وقدموا نموذجا فى التضحية لخدمة المواطن والوطن، سينعم الجميع بالرخاء .. فأصحاب السلاسل سيحققون مبيعات أكثر بمكسب أكثر والمواطنين  سيجدون السلع بأسعار أقلا.

فى النهاية تحية تقدير لكل لأصحاب هذه السلاسل على تعاونهم الكامل مع المحافظة والمحافظات الأخرى وأجهزة الدولة واستعدادهم للمشاركة الفعالة في التخفيف عن كاهل المواطن السكندري وغير السكندرى وذلك من خلال توفير السلع والمنتجات الأساسية والتي لا غنى عنها لأي أسرة بالأسعار المناسبة .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة