ملخص كلمة نانسي بيلوسي في مؤتمر على هامش قمة المناخ Cop 27.. فيديو

السبت، 12 نوفمبر 2022 09:00 ص
ملخص كلمة نانسي بيلوسي في مؤتمر على هامش قمة المناخ Cop 27.. فيديو نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم محمد أبو ليلة، عن تأكيد نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي؛ أن هناك علاقات صداقة تجمع مصر والولايات المتحدة الأمريكية وهى علاقات تاريخية.

وأثمنت بيلوسي على عمق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، مؤكدةً الأهمية الكبيرة التي توليها الولايات المتحدة الامريكية للعلاقات مع مصر، وأكدت أيضاً أنها شريك محوري ومهم للولايات المتحدة في المنطقة.

وأضافت أن مصر تلعب دورا مهما ومحوريا في أمن المنطقة وركيزة له، لذا فهي دولة مهمة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية .


وأعربت عن شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية على استضافتهم في قمة المُناخ كوب 27 ذلك الحدث الذى وصفته بـ"المهم" على أرض شرم الشيخ .

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، إلى أهمية الإصغاء لمن تأثروا أكثر من غيرهم بأزمات المُناخ سواء كانوا دولا أو أفرادا هنا في القارة الأفريقية

وأكدت بيلوسي أن مؤتمر المناخ co27، ثرى بالنقاشات الإيجابية حول قضية المُناخ ؛ وأعربت عن سعادتها بتواجدها في مدينة شرم الشيخ  للمشاركة في cop27، حيث  أشادت بالتنظيم للقمة الحالية للمناخ.


وأشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية حرصت على التواجد في قمة المُناخ لأنهم مهتمون بقضية المناخ ومكافحة التغييرات المُناخية ويثقون في أن النقاش مع كافة المشاركين في المؤتمر سيؤدى إلى نتائج إيجابية


وأكدت بيلوسى على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بقضية المُناخ والتأثيرات التي تتهدد البشرية خاصة الأطفال.


وكانت بيلوسى قد التقت الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث عقدا؛ الخميس؛ جلسة ثنائية أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت الوفد المرافق لها، حيث رحب الرئيس بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي والوفد إلى مصر.


وأعربت عن التقدير البالغ لدور مصر الناجح والفاعل تحت قيادة الرئيس السيسي في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وإصلاح الخطاب الديني وإرساء المفاهيم والقيم النبيلة من حرية الاعتقاد والتسامح وقبول الآخر، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تتم داخل مصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لصالح المواطنين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة