تشارلز الثالث يؤدى أول خدمة فى "يوم الذكرى" بصفته ملكًا.. صور

الأحد، 13 نوفمبر 2022 01:23 م
تشارلز الثالث يؤدى أول خدمة فى "يوم الذكرى" بصفته ملكًا.. صور الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الأمة البريطانية للوقوف فى صمت تكريمًا لأولئك الذين قتلوا فى الحروب منذ الحرب العالمية الأولى، حيث من المقرر أن يقود الملك تشارلز خدمة يوم الذكرى، للمرة الأولى بصفته ملكًا، مع بدء وصول كبار الشخصيات إلى وسط لندن.

سيتوقف الجميع فى صمت لمدة دقيقتين، بجميع أنحاء المملكة المتحدة فى الساعة 11 صباحًا، وسيقوم أعضاء من العائلة المالكة وكبار السياسيين وممثلى الديانات بوضع أكاليل الزهور فى النصب التذكارى فى لندن، وستقام المسيرات والخدمات فى جميع أنحاء البلاد مع تولى تشارلز زمام المبادرة فى النصب التذكارى، برفقة أعضاء من القوات المسلحة وكبار السياسيين.

الملك تشارلز
الملك تشارلز

فيما أعلنت الحكومة أن النقل المجانى بالسكك الحديدية متاح لجميع قدامى المحاربين اليوم للسماح لهم بحضور الخدمات بسهولة أكبر وسط أزمة تكلفة المعيشة، وسيضع تشارلز إكليلًا جديدًا من زهور الخشخاش يشتمل على شريط من ألوان السباقات الخاصة به، مع تصميم تكريم لتلك المستخدمة من قبل والدته الراحلة وجده جورج السادس.

وفى الوقت نفسه، سوف تدق أجراس ساعة "بيج بن" 11 مرة فى الساعة 11 صباحًا، حيث تعود إلى الخدمة بعد سنوات من الصيانة والإصلاح.

المحاربين القدامي فى بريطانيا
المحاربين القدامي فى بريطانيا
 
رئيس الوزراء البريطانى وزوجته
رئيس الوزراء البريطانى وزوجته

بينما يقود تشارلز الأمة فى النصب التذكارى لأول مرة كملك، وستكون الخدمة لحظة مؤثرة للعائلة المالكة، وذلك بعدما تم إحياء ذكرى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، فى حفل مؤثر يوم الجمعة، والتزامها تجاه قدامى المحاربين فى أمسية حضرها أفراد من العائلة المالكة بمن فيهم أمير وأميرة ويلز والأميرة آن.

كذلك غادر رئيس الوزراء ريشى سوناك، داونينج ستريت، مع زوجته لحضور الحدث، كما وصل زعيم حزب العمال السير كير ستارمر، والتقطت صور لكبار السياسيين الآخرين وعمدة لندن صادق خان، قبل الحفل.

مراسم الاحتفال بيوم الذكى فى بريطانيا
مراسم الاحتفال بيوم الذكى فى بريطانيا
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة