سحر الشتاء بدأ بالإسكندرية.. أمطار رعدية فجرا وتكاثر السحب الركامية.. توقعات بهطول أمطار بنسبة 40 %.. و"الصرف الصحى" يؤكد: رفع حالة الطوارئ والتعامل مع تجمعات المياه.. واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات

الأحد، 13 نوفمبر 2022 01:00 م
سحر الشتاء بدأ بالإسكندرية.. أمطار رعدية فجرا وتكاثر السحب الركامية.. توقعات بهطول أمطار بنسبة 40 %.. و"الصرف الصحى" يؤكد: رفع حالة الطوارئ والتعامل مع تجمعات المياه.. واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات الطقس في الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم هطول الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظة، حيث سقطت الأمطار شرق ووسط الإسكندرية، يصاحبها البرق والرعد وانخفاض فى درجات الحرارة، وأكدت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أن الأمطار لم تسبب تجمعات للمياه.

وشهدت محافظة الإسكندرية بدءا من الساعات الأولى من اليوم أمطارا رعدية متوسطة زادت شدتها لغزيرة في بعض مناطق الإسكندرية، وتابع اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بميدان زويل وأمام الموقف التي ظهرت نتيجة للأمطار الكثيفة على منطقة وسط.

الطقس في الإسكندرية (1)

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، إن مياه الأمطار وصلت لغزيرة ببعض المناطق وتسببت ببعض التجمعات والتي قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها علي الفور.

وأكد استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

الطقس في الإسكندرية (2)

وأشار إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وفرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي إستقرار الحالة الجوية.

وناشدت" الصرف الصحى" المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على رقم الخط الساخن 175، أو علي رسايل صفحة الشركة على موقع الفيس بوك.

الطقس في الإسكندرية (3)

من جهه أخرى أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أنه تم الإنتهاء من 90% من أعمال تطهير المطابق والشنايش بأحياء الإسكندرية إستعدادا لفصل الشتاء.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ، تبدأ منذ شهر مارس في تطهير ما يزيد عن 130 ألف مطبق وشنيشة  و86 مصب بخلاف تطهير بيارات المحطات والمجمعات والمصارف، والخطط العاجلة للمناطق الساخنة، والمشروعات الجاري العمل عليها، بمناطق العصافرة 45 وشارع بورسعيد بالمعمورة.

الطقس في الإسكندرية (4)

وأشار إلى رفع كفاءة محطات الرفع التى تخطى عمرها الافتراضي 15 عاما، ورفع كفاءة 82 محطة رفع على مستوى الإسكندرية من إجمالى 200 محطة رفع على مستوى المحافظة، حيث تم تدعيم تلك المحطات بطلمبات جديدة تساهم فى سرعة تصريف مياه الأمطار ، بالإضافة الى أعمال الصيانة الدورية لتلك المحطات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس خريفى ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية، حار جنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

الطقس في الإسكندرية (5)

وأكدت هيئة الارصاد الجوية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الغربية (الإسكندرية- مطروح) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطةبتسبة حدوث 40% .

ومن المتوقع أن تتقدم لداخل لتؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى(البحيرة _كفر الشيخ ).

الطقس في الإسكندرية (6)

تمتد خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى مع تقدم الوقت  .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى ، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى خفيفة على صحراء مطروح ، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشرقية ووسط سيناء ، وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين .

 

 

الطقس في الإسكندرية (7)
 
الطقس في الإسكندرية (8)
 
الطقس في الإسكندرية (9)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة