منتدى حوض النيل بمصر يطرح ورقة عمل للتكيف مع تغيرات المناخ بقمة شرم الشيخ

الأحد، 13 نوفمبر 2022 09:48 ص
منتدى حوض النيل بمصر يطرح ورقة عمل للتكيف مع تغيرات المناخ بقمة شرم الشيخ جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك المنتدى الوطنى المصرى لتنمية نهر النيل بمصر، فى جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ بورقة عمل تناولت خفض الآثار الجانبية لتطبيق سياسات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.

وقال الدكتور أحمد زكى أبو كنيز، نائب رئيس المنتدى الوطنى المصرى لتنمية نهر النيل، إنه تم استعراض ورقة عمل بمشاركة متحدثين من السودان وروندا وإثيوبيا وبريطانيا، تناولت أنشطة ومشروعات المنتدى التى تستهدف التخفيف و التكيف مع التغيرات المناخية ودمج الشباب و المرأة والمزارعين فى هذه الأنشطة و تفعيل دورهم من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية أو التوعية لسياسات و طرق وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية.
 
وأشار أبو كنيز، إلى أنه طالب بتنظيم ورش عمل توعوية حول القضايا ذات الأهتمام العام و الخاصة بدول حوض نهر النيل، وأوصى بتبادل الخبرات و الدروس المستفادة بين المجتمعات المحلية فى دول الحوض ، مع ضرورة دمج الشباب و المرأة و المزارعين فى أنشطة التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.
 
وطالب أبو كنيز بتنظيم زيارات ميدانية وأنشطة بناء قدرات فى مجالات الزراعة الحديثة و حوكمة المياه و الانذار المبكر والتغيرات المناخية بين شعوب دول حوض النيل، والدعوة إلى التعاون والتشبيك بين المنظمات الأهلية لتنفيذ أنشطة مشتركة لمواجهة النقص المحتمل فى الموارد المائية نتيجة التغيرات المناخية.
 
كما أوصى بضرورة التحول إلى نظم الرى الحديثة وأستخدام طرق زراعية حديثة تقلل المياه المستخدمة وتزيد الإنتاج، إلى جانب تفعيل دور البحث العلمى فى القطاع الزراعي لاستحداث وسائل جديدة للتخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية.
 
جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (1)
جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (1)

جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (2)
جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (2)

جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (3)
جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (3)

جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (4)
جلسات قمة المناخ المنعقد بشرم الشيخ (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة