التضامن تستخرج كارت ميزة لـ5 فئات تكافل وكرامة وفرص عمل بالجيزة.. فيديو

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 01:15 م
التضامن تستخرج كارت ميزة لـ5 فئات تكافل وكرامة وفرص عمل بالجيزة.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول إعلان المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه سيتم حل مشكلة أسعار السيارات قريبا، وأشادَ بقرار مجلس الوزراء ومشروع قانون استيراد السيارات للمغتربين، وأن هذا القرار سيؤثر بشكل كبير على السوق.

وأضاف المهندس أيمن حسام الدين، أن من يريد شراء سيارة عليه أن يقارن بالسعر الأصلي وسنعود للأسعار الأصلية للسيارات، مؤكدا: أنه في الأيام القادمة سيزيد حجم المعروض من السيارات، "كما أن مشروع قانون استيراد السيارات للمغتربين سيساهم بشكل كبيى بدخول نصف مليون سيارة.

واستعرضت التغطية أيضا  استبدال وزارة التضامن الاجتماعى، بطاقات برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة" القديمة لدى الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدى ببطاقات"ميزة" البنكية.

ويشمل ذلك أسر تكافل وكرامة ومستفيدي المعاشات والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر والرائدات الريفيات، وأبناء مصر فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية وخاصة من هم فى مرحلة الرعاية اللاحقة.

وتَهيب الوزارة، بأسر تكافل وكرامة التوجه إلى مكاتبَ الوحداتِ الاجتماعية بكافة المحافظات لاستلام بطاقات "ميزة" وتسليم البطاقات القديمة، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم بدءًا من شهر يناير 2023 بعد وقف التعامل بالبطاقات القديمة نهائيا واستخدام فقط بطاقات "ميزة".

كما استعرضت التغطية بإعلان وزارة التربية والتعليم عن تصحيحَ المدارس لامتحاناتِ شهر أكتوبر لصفوف النقل، وأكدت المديريات التعليمية أن تصحيح الامتحانات يتمُ من خلال التوجيهِ الفنى فى الإدارات التعليمية وأعضاءِ هيئة التدريس فى المدارس، موضحةً أن نتيجةَ الطالبِ فى امتحاناتِ الشهر سيتم إضافتُها على مجموعهِ الكلى.

كما أكدت المديرياتُ التعليمية، بَدءَ استعدادِ الإدارات التعليمية والمدارس لامتحان شهر نوفمبر الجارى، حيث يتم وضع الأسئلة وفَقَ ضوابطَ امتحانِ شهر أكتوبر الماضى من حيث المواصفاتِ وعددِ الجزئيات فى كل امتحان حسبَ طبيعةِ المادة.

واختتمت التغطية بإعلان محافظةُ الجيزة، عبر منشورٍ لها على صفحتِها الرسمية بموقعِ التواصلِ الاجتماعي "فيس بوك"، عن إعلانِ جهازِ رعايةِ وتشغيلِ الشبابِ بالمحافظة، بتوافرَ فرصِ عملِ بإحدى شركاتِ الأمن والحراسة.

 وحددت محافظةُ الجيزة الوظائفَ المتاحة وشروطَ التقديم، وجاءت كالآتي: -أمن إداري براتب من 2700 جنيه ويصل لـ 3200 جنيه. بالإضافة إلى مشرفين أمن بأكتوبر والتجمع، براتب يصل لـ 5000 جنيه.

وحددت المحافظة شروطَ التقديم، وجاءت كالآتي، وألا يقل المؤهل عن الشهادةِ الإعدادية، وأن يكون السن من 20 حتى47.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة