التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: انخفاض بدرجة الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: انخفاض بدرجة الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تفاصيل تقلبات حالة الطقس.. انخفاض بدرجة الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرضت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث استضافت التغطية الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، والتي أكدت علي أن هناك انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس خريفى ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى و السواحل الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين ومرسى علم.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة.

مراسل "القاهرة الإخبارية": القصف الروسى لكييف رسالة واضحة للغرب

أكد حسين مشيك مراسل "القاهرة الإخبارية" في موسكو، أن الضربات الجوية الروسية على أوكرانيا استهدفت معظم محطات الطاقة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أجزاء من العاصمة كييف، وتوقف حركة المترو.

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" في موسكو، خلال تصريحات على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن القصف طال بعض المناطق التابعة للجيش الأوكرانى.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" في موسكو، أن روسيا تسعى من خلال هذه الضربات إلى توجيه رسالة واضحة إلى الغرب بشأن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، تفيد بأنها سوف تواصل عملياتها العسكرية في حال استمر الدعم العسكرى الغربى للجيش الأوكرانى.

 

وزيرة التخطيط عن اتفاقيات "cop27": "مصر ستقدم الشمس وطاقة الرياح"

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، تفاصيل الشراكة المصرية باتفاقيات مقدرة بـ 83 مليار دولار على هامش انعقاد قمة المناخ، موضحةً أن ذلك المبلغ سيتبلور في استثمارات بمجالات الطاقة المتجددة.

وقالت السعيد، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الحياة اليوم"، إن 80% من هذه الاستثمارات ستتمثل في توريد معدات وآلات، و20% سيتم إدخاله نقدي، مشيرة إلى أن الجانب المصري يشارك من خلال بيع الأرض والشمس وطاقة الرياح رجوعًا لكونها جزء من الأراضي المصرية وسيتم استغلالها لصالح المشروعات المنوط تنفيذها، بالإضافة إلى المشاركة بنسبة 20% من الاستثمار النقدي. وأعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم تم توقيع 9 تحالفات تضم أكبر الشركات في كل دولة.

وشهدت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين الصندوق وعدد من المطورين بقيمة 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجددة، حضر التوقيع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور طارق الملا وزير البترول.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة