كأس العالم 2022.. ثنائى البرازيل أكبر اللاعبين سناً ورونالدو سادساً

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 04:00 ص
كأس العالم 2022.. ثنائى البرازيل أكبر اللاعبين سناً ورونالدو سادساً منتخب البرازيل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد تنازليا لانطلاق النسخة 22 من نهائيات كأس العالم 2022، التي تقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويعتبر مونديال قطر هو الأخير بالنسبة لعدد كبير من اللاعبين خلال مشاركاتهم في منافسات كأس العالم وعلى رأس المحاربين القدامى  الثنائى الأشهر في العالم ليونيل ميسي وكريستانيو رونالدو.

ونستعرض قائمة أكبر اللاعبين سنا في كأس العالم:

1- أتيبا هاتشينسون (كندا) - 39 عامًا و 9 أشهر و 16 يومًا.

يعتبر أتيبا هتشينسون اللاعب الوحيد في تشكيلة كندا الحالية الذي كان موجود عندما تأهل الفريق للمرة الأخيرة لكأس العالم عام 1986، سيكون أكبر لاعب يشارك في البطولة كما أنه قائد المنتخب الكندي.

ويلعب هاتشينسون حاليًا مع نادي بشيكتاش التركي ويحمل الرقم القياسي في معظم المباريات على المستوى الدولي لكندا (97 مباراة دولية).

2- بيبي (البرتغال) - 39 سنة، 8 أشهر و 29 يومًا

يعتبر بيبي قلب الدفاع البرتغالي أحد أهم المدافعين للبرتغال في سن 39، وسيكون وجود بيبي حاسم من أجل قوة البرتغال في نهائيات كأس العالم.

وكان بيبي ضمن فريق البرتغال الذي فاز ببطولة الأمم الأوروبية في عام 2016 ودوري الأمم في عام 2019، وسيكون الفوز بكأس العالم بمثابة التتويج في مسيرة كانت رائعة.

3- إيجي كاواشيما (اليابان) - 39 عامًا، 8 أشهر وأربعة أيام

سيكون إيجي كاواشيما اللاعب الأكبر سنًا الذي يظهر مع اليابان في كأس العالم في نسخة 2018، حطم كاواشيما الآن رقمه القياسي ومن المرجح أن يحرس الشباك لليابانيين في قطر.

وتتواجد اليابان في المجموعة الخامسة رفقة إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا.

4- داني ألفيس (البرازيل) - 39 عامًا و 6 أشهر و 18 يومًا

سيصبح داني ألفيس أكبر برازيلي يشارك في نهائيات كأس العالم حيث كان الرقم القياسي في السابق لصالح دجالما سانتوس، الذي لعب في مونديال 1966 وهو يبلغ من العمر 37 عامًا.

وشارك ألفيس في ثلاث نسخ لكأس العالم لكنه لم يكن جزءًا من السيلياو لنسخة 2018 بسبب الإصابة.

5- تياجو سيلفا (البرازيل) - 38 عامًا، وشهرين وثلاثة أيام.

كما يسعى تياجو سيلفا، مدافع تشيلسي والبرازيل، إلى الاستعانة بكل خبرته في نهائيات كأس العالم، على الرغم من كونه 38، لا يزال سيلفا يحتل مكانة بارزة في قلب الدفاع لكل من النادي والمنتخب.

وسيلعب سيلفا مع ماركينوس وإيدر ميليتاو وجليسون بريمر ضمن خيارات تيتي في قلب الدفاع في البطولة.

6- كريستيانو رونالدو (البرتغال) - 37 عامًا و 9 أشهر و 19 يومًا

سينضم كريستيانو رونالدو عندما يقود منتخب البرتغال في قطر، إلى قائمة النخبة من اللاعبين الذين لعبوا في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم.

ومن المحتمل جدًا أن تكون هذه آخر نهائيات كأس العالم لرونالدو مع دخوله البطولة التي تقام كل أربع سنوات بصفته أفضل هداف على مستوى الدولي برصيد (117 هدف).

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة