أخلاقنا الجميلة.. إزاى تحسن علاقتك بجيرانك وتقويها؟

الخميس، 17 نوفمبر 2022 12:00 م
أخلاقنا الجميلة.. إزاى تحسن علاقتك بجيرانك وتقويها؟ تقوية العلاقة بين الجيران
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع أى شخص العيش بمفرده فى هذا العالم، وذلك لطبيعته الاجتماعية التى تدفعه للاختلاط مع الآخرين وتكوين علاقات صداقة مع من حوله، خاصة الجيران، لكن البعض يسىء التعامل معهم، ما يتسبب فى إثارة المشاكل المختلفة ولأن هذا لا يتوافق مع أخلاقنا الجميلة التى نشأنا عليها فى مجتمعنا، نستعرض في هذا التقرير، نصائح لتحسين العلاقة مع الجيران عند الانتقال لمنزل جديد، وفقاً لما ذكره موقع thepersonal.

 

نصائح لتحسين العلاقات مع الجيران
 

قدّم نفسك

يفضل أن يبادر الشخص المنتقل للمنزل الجديد، بتقديم نفسه للجيران وجهًا لوجه وهو مبتسم ويتعامل معهم بود واحترام، ويفضل أن يقدم لهم بعض الحلوى المعدة فى منزله حتى يبادرون بإعطائه مثلها وبهذا تقوى العلاقة بينه وبين جيرانه.

مساعدة الجيران لبعضها
مساعدة الجيران لبعضها

 

لا تتدخل فيما لا يعنيك

يفضل عدم طرح أسئلة عن الحياة الشخصية للجيران إلا إذا أردوا أن يتحدثوا عنها، وذلك لتجنب المشاكل معهم مع مرور الوقت.

 

دعوة الجيران

يفضل أيضاً عند الانتقال للمنزل الجديد دعوة بعض الجيران المحيطين للمنزل، لحفل شواء غير رسمى، وذلك لكسر الجليد وتحسين العلاقة وتقويتها.

تحسين العلاقة مع الجيران
تحسين العلاقة مع الجيران

 

كن مراعيًا

إذا استعرت شيئًا من أحد الجيران، يجب إعادته فى أسرع وقت مع الحفاظ عليه طوال فترة استعارته، مع إعطائهم ما يحتاجونه كلما أمكن ذلك، حيث يساعد هذا على تقوية العلاقات مع مرور الوقت.

صورة أخرى
 

حل المشاكل

قد تثار بعض المشاكل بين الجيران لأسباب مختلفة، ولذلك يفضل حلها فى أسرع وقت ممكن، من خلال تحديد المشكلة وعقد اجتماع مع أصحاب المشكلة أو المضرورين منها، للبحث عن حلول لها فى أسرع وقت وذلك للحفاظ على الود وتحسين العلاقة بين الجيران وتقويتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة