وأضاف العضو الذي لم يرغب الكشف عن هويته -وفق ما نقلته قناة أي بي بي الهندية اليوم الخميس، أن الدول المتقدمة تريد أن تقوم جميع البلدان التي تتصدر الانبعاثات، ولا سيما أكبر 20 دولة بما في ذلك الهند والصين بإجراء تخفيضات مكثفة في الانبعاثات (للحد من الاحترار إلى 1.5 درجة مئوية) وليس فقط الدول الغنية المسؤولة تاريخيًا عن تغير المناخ. 

وتتم حاليا مناقشة البيان الختامي وإعادة صياغته حيث يحاول الوزراء والمفاوضون من جميع الأطراف ،التوصل إلى اتفاق بحلول موعد اختتام القمة المقرر غدا الجمعة.

وقال وزير البيئة الهندي بوبندر ياداف إن التقدم في القضايا الرئيسية في قمة المناخ الجارية لم يكن جيدًا، بسبب "اختلاف وجهات النظر حول بعض المناهج الأساسية لقضايا المناخ".

وأضاف الوزير أن القضايا الرئيسية التي لم يتم حلها تشمل برنامج عمل التخفيف والمراجعة الدورية الثانية والهدف العالمي للتكيف والخسائر والأضرار،

وتابع أن هناك "محاولة واضحة لنسيان أو التغاضي عن" مبادئ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة والقدرات المتعلقة بها.
ويعني الإنصاف بشكل أساسي أن نصيب كل دولة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يساوي حصتها من سكان العالم، وتقر مبادئ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة والقدرات المتعلقة بها ،وأن كل بلد مسؤول عن معالجة تغير المناخ ولكن يجب أن تتحمل البلدان المتقدمة المسؤوليات الأساسية لأنها مسؤولة عن معظم انبعاثات غازات الاحتباس الحراري التاريخية والحالية.