بعد إعلان ترامب ترشحه..مايك بومبيو: الحزب الجمهورى بحاجة لزعيم لا يدعى أنه ضحية

الخميس، 17 نوفمبر 2022 03:54 م
بعد إعلان ترامب ترشحه..مايك بومبيو: الحزب الجمهورى بحاجة لزعيم لا يدعى أنه ضحية مايك بومبيو
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الأمريكى الأسبق مايك بومبيو إن الحزب الجمهورى بحاجة إلى زعيم لا يدعى أنه ضحية، فيما قالت صحيفة ذا هيل أنه ضربة إلى الرئيس السابق دونالد ترامب الذى أشار مرارا إلى نفسه بأنه ضحية خلال الخطاب الذى ألقاه مساء الثلاثاء، وأعلن فيه ترشحه للرئاسة فى 2024.
 
وكتب بومبيو على تويتر يقول: إننا بحاجة إلى مزيد من الجدية وضوضاء أقل، والقادة الذين يتطلعون إلى الأمام وليس من يحدقون بالمرآة ويزعمون أنهم ضحايا.
 
وعلى الرغم من أن بومبيو لم يذكر ترامب بالاسم، إلا أن تصريحاته جاءت بعد ساعات من خطاب ترامب. وقال ترامب فى مارالاجو بفلوريدا: "انا ضحية، سأقول لكم إنى ضحية".
 
وأعلن ترمب عن ترشحه للمرة الثالثة للرئاسة بعد أسبوع واحد فقط من النتائج المحبطة للجمهوريين فى الانتخابات النصفية.
 
وكان الجمهوريون يأملون تحقيق موجة حمراء، لكنهم فشلوا فى تحقيق ذلك، وأستطاع الديمقراطيون أن يحتفظوا بالسيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكى.
 
وتقول ذا هيل إن استطلاعات الرأى تشير إلى أن ترامب يخسر قبضته على ناخبى الحزب، حيث أشار استطلاع إن بى سى نيوز الأسبوع الماضى إلى أن عددا قياسيا فى الجمهوريين يدعمون الحزب عن الرئيس السابق.
 
ويعتبر بومبيو من بين عدد متزايد من الشخصيات البارزة فى الزب الجمورى، والذين يشاع أنهم قد يترشحوا فى سباق 2024، ودعوا إلى مرشح أخر فى الانتخابات الرئاسية القادمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة