كيف هزم المصريون الإرهاب؟.. عنف الإخوان تحطم على صخرة وعى المصريين.. الدولة قضت على الإرهاب وأقامت المشروعات والإنجازات.. والسر في "تفويض الرئيس"

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 09:07 م
كيف هزم المصريون الإرهاب؟.. عنف الإخوان تحطم على صخرة وعى المصريين.. الدولة قضت على الإرهاب وأقامت المشروعات والإنجازات.. والسر في "تفويض الرئيس"  إرهاب الإخوان
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم ينس المصريون، قسم الرئيس السيسي الشهير، "قسما ..اللي هيقرب من مصر هشيله من على وش الأرض"، وبات هذا القسم راسخا في عقول المصريين وذاكرتهم، كلما خطت مصر خطوة نحو هزيمة الإرهاب والقضاء عليه، هذا الإرهاب اللعين الذي فكك بعض الدول وساهم في ظهور لاجئين، لكن مصر قضت عليه بعدما واجهته داخليا وإقليميا وخارجيا، وخاضت حرب وجود في هذا الشأن، وثأرت لأرواح الشهداء، ولم تكتف بذلك، وإنما حرصت بالتوازي وهي تحارب الإرهاب أن تبني ، فكانت يد تحارب الإرهاب وأخرى تبني وتشيد، فظهرت المشروعات التنموية الرائعة، لتحقق مصر الإنجاز والاعجاز الذي أبهر العالم، لتعيد إبهار العالم من جديد وهي تستقبل رؤساء العالم في مدينة السلام بشرم الشيخ في مؤتمر المناخ.
 
 
 
تفويض المصريون للرئيس السيسي
 
لا ينسى المصريون مشاهد التفويض الرائعة للقائد، عندما هب المصريون من كل صوب وحدب في الشوارع والميادين العامة لتفويض القائد، بعدما طلب ذلك في 24 يوليو 2013 ، وكان الهدف من ذلك ، بحد وصف الرئيس السيسي: "نقول للناس إن دى إرادة المصريين وشوفوا هيخرجوا ولا لاء، والناس لبوا الندء يوم 26".
 
ومنذ ذلك التفويض، والرئيس على العهد، يواجه الإرهاب ويبني دولة قوية متينة راسخة ترسخ لقيم حقوق الإنسان، وصون كرامته، وضمان حياة كريمة لأبنائها.
 
لا أحد ينسى حديث الرئيس السيسي عن ذلك، وهو يقول: "أخطر قضية تواجه العالم كله وتدمر الأمم والمستقبل هو الإرهاب"، و"مصر تخوض حرب وجود.. ولو لجأ للعنف والإرهاب نفوض الجيش والشرطة لاتخاذ اللازم لمواجهة هذا العنف" و" "عمر ما الشعب المصرى أبدا ما يفزع طول ما احنا موجودين بنحميه ونحفظه بفضل الله سبحانه وتعالى".
 
 
اللي هيقرب لمصر أشيله من فوق وش الأرض
 
" اللي هيقرب لمصر أشيله من فوق وش الأرض"، لا ينسى المصريون هذه الجملة الشهيرة للرئيس السيسي، وهو يتحدث عن أمن مصر، عندما قال : "محدش يفكر أنه طولة بالى وخلقى الحسن معناه أن البلد دى تقع، قسما بالله اللى يقربلها لاشيله من فوق وش الأرض".
 
ظلت هذه الجملة عالقة في أذهان المصريين، مع كل نجاح تحققه البلاد، ومع الأمن والأمان الذي تشهده ربوع بلادنا، وقدرتها على استضافة المؤتمرات والأحداث العالمية، ودوران عجلة الإنتاج وظهور المشروعات الضخمة وسط حالة من الأمن يعيشها المصريون.
 
 
إنفاق مليار جنيه شهريا فى 84 شهرا لمواجهة الإرهاب
 
أموالا أنفقتها الدولة لمواجهة الإرهاب، وخلق أجواء آمنة، أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مؤكدا أن القوات المسلحة صرفت شهريا لمدة 84 شهر مليار جنيه بسبب الإرهاب، مشيرا إلى إنه خلال فترة ما قبل 2017، كانت القوات المسلحة تنفق مليار جنيه كل شهر، خلال 84 شهرا من أجل مواجهة الإرهاب، لافتا أن هذا ليس كشف حساب، ولكن محاولة لتسليط الضوء على واقعنا، وبعضنا من غير ما يقصد يذكر موضوعات وهو لا يدرك حقيقة الواقع، وهذا التوصيف قد يكون غير متكامل وليس خاطئا.
//
أرقام في هزيمة الإرهاب
 
في عضون العام الأخير، نجحت الداخلية في تفكيك 120 بؤرة إرهابية، وضبط 290 قطعة سلاح "آلي، وخرطوش، وجرينوف"، وضبط 38 عبوة متفجرة وحزام ناسف وقنابل يدوية ومفجر وذخائر، كما تم ضبط العديد من اللجان المالية القائمة على إدارة مصادر التمويل وبحوزتهم 153 مليون جنيه، وضبط 77 كيان تجاري متورط في تقديم الدعم المادي لتنظيم الإخوان الإرهابي بقيمة سوقية تقدر بـ 3 مليارات جنيه، وذلك خلال 2021.
 
 وأكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في عيد الشرطة الماضي، أن الوزارة تواصل جهودها للتصدي للجرائم الإلكترونية وإساءة استخدام التكنولوجيا الحديثة، التي باتت تسعى الجماعات المتطرفة وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية لتوظيفها وتطويعها لبث فكرها المسموم وترويج الشائعات والمعلومات المغلوطة، لتحريض المواطنين خاصة حديثي السن، من أجل العنف والتخريب ضد مقدرات الدولة.
 
 
القضاء على معسكرات الإرهاب بالصحراء
 
نجحت أجهزة الأمن في القضاء على معسكرات الإرهابيين بالصحراء، فى ظل الضربات الأمنية المتلاحقة ، عقب الاعتماد على معلومات دقيقة واستهداف هذه المعسكرات بمأموريات، تشارك فيها معظم قطاعات وزارة الداخلية.
وشهدت المناطق الصحراوية خلال السنوات الماضية تحرك أمنى على نطاق واسع من قبل الأجهزة الأمنية، حيث شاركت مديريات الأمن فى المحافظات التى لها ظهير صحراوى مع قطاعات وزارة الداخلية فى توجيه حملات أمنية متكررة لاستهداف المناطق الصحراوية، والعمل على تطهيرها بصفة لحظية من الخارجين عن القانون.
 
واستعانت أجهزة الأمن بأجهزة حديثة ومتطورة ومركبات ومعدات لمداهمة المناطق الصحراوية، والكشف عن خيم الإرهابين ومداهمة هذه المعسكرات، التى دأبت الجماعات الإرهابية على التدريب داخلها على حمل السلاح والقنص عن بعد، وتصنيع المواد المتفجرة بصفة مستمرة، وساهم القضاء على هذه المعسكرات في اختفاء العمليات الإرهابية.
 
 
تحطم الإرهاب على صخرة وعي المصريين
 
راهنت الدولة المصرية على وعي المصري وكسبت الرهان، فقد نجحت الدولة خلال السنوات الماضية في زيادة حجم الوعي لدى المواطن المصري، الذي بات قادرا على اكتشاف الشائعات وتفنيدها وتكذيبها من الوهلة الأولى.
 
لجأت الجماعات الإرهابية بعد فشلها على أرض الواقع، للعالم الافتراضي لبث سمومها وأفكارها المغلوطة، من خلال شائعات هدفها بث أفكار وأخبار مغلوطة، للتلاعب بمشاعر المصريين، لكن الدولة المصرية بادرت بتكذيب هذه الشائعات والرد عليها من خلال مؤسساتها.
 
وخلقت الدولة نوعا من الوعي لدي المصريين، الذين حطموا كل المحاولات الإخوانية، حتى باءت جميع هذه المحاولات بالفشل، وتبددت وتحطمت على صخرة وعي المصريين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة