أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب كلية الآثار بأسوان يرممون جداريات الهوية البصرية

السبت، 19 نوفمبر 2022 11:28 ص
طلاب كلية الآثار بأسوان يرممون جداريات الهوية البصرية جانب من الأعمال
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم طلاب كلية الآثار بجامعة أسوان،بأعمال الترميم والصيانة للجداريات ضمن مشروع الهوية البصرية بمدينة أسوان

 وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان في "تصريحات صحفية" أنه في إطار التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والمحافظة للمشاركة في ترجمة المشروع القومي الرؤية البصرية علي أرض  محافظة اسوان، قام طلاب كلية الآثار وبصحبة معيدين الكلية وعدد من الهيئة المعاونة بأعمال الترميم  والصيانة الدورية  للجداريات الخاصة بالفنان وفيق المنذر والواقعة بالقرب من مكتب بريد أسوان بكورنيش النيل ، للمساهمة في رفع كفاءة تلك الجداريات لمعالجة تأثرها بالعوامل الجوية وللحفاظ على تراث المدينة وهويتها البصرية حيت أن جامعة اسوان والمحافظة يمثلان وجهان لعملة واحدة.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة اسوان لشئون التعليم والطلاب ، تأتي مشاركة طلاب كلية الآثار أعمال الترميم والصيانة الدورية للجداريات ضمن الأنشطة الطلابية خلال العام الجامعي والعمل علي تعزيز الجانب التطوعي لدي الطلاب، وتمت أعمال الترميم تحت إشراف الدكتوره ثناء ابوطالب عميد كلية الآثار جامعة أسوان .

 ومن جهتها أوضحت الدكتوره ثناء ابوطالب عميد كلية الآثار جامعة أسوان بأنه هناك تعاون بين كلية الآثار ومحافظة أسوان تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان، وذلك من المشاركة الفعالة في تعظيم دور كلية الآثار في الحفاظ على التراث و تنمية المجتمع والبيئة المحيطة بمدينة أسوان.

 كما شارك في الإشراف على أعمال تلك الصيانة كل من  الدكتور أحمد فرمان أستاذ الآثار المصرية المساعد بالكلية ومستشار محافظة أسوان لشئون السياحة والهوية البصرية والدكتورة منى السيد مدرس قسم الترميم بالكلية.

 ويعد الفنان التشكيلي المصري وفيق المنذر أحد أهم فناني الحركة التشكيلية المصرية في فن الجرانيوليت، بل هو رائد فن الجرانيوليت الأول على الإطلاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة