أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب الجزائر يواجه السويد فى ختام وديات "فيفا داى".. اليوم

السبت، 19 نوفمبر 2022 06:00 ص
منتخب الجزائر يواجه السويد فى ختام وديات "فيفا داى".. اليوم منتخب الجزائر
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض منتخب الجزائر مواجهة ودية قوية أمام نظيره السويدي، مساء اليوم السبت، فى ختام التوقف الدولي خلال شهر نوفمبر "فيفا داي"، وذلك قبل ساعات من انطلاق كأس العالم 2022، والذى سينطلق الأحد المقبل بمواجهة مرتقبة بين قطر والإكوادور.

موعد مباراة الجزائر والسويد والقنوات الناقلة 

 

مباراة السويد ضد الجزائر تقام فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، فى ثانى تجارب محاربي الصحراء الودية خلال معسكر الفريق الجاري، بعدما سبق ولعب أمام منتخب مالي الأربعاء الماضي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.
 
فى حين فازت السويد بهدفين مقابل هدف فى نفس الفترة، على المكسيك، التى تقع فى مجموعة الأرجنتين والسعودية وبولندا بكأس العالم 2022.
 
وهناك العديد من القنوات الناقلة لمباراة الجزائر والسويد الودية، وفي مقدمتها قناة "الجزائرية السادسة" التي تنفرد بحقوق النقل الحصري والمباشر لجميع مباريات الجزائر  خلال معكسر الفريق الحالي، كما يمكنكم مشاهدة هذا اللقاء عبر قناة "الجزائرية الأولى".
 
وفشل المنتخبان فى التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، ولكن كلا المنتخبين عازمين على جمع قواهما من أجل المشاركة في الاستحقاقات، سواء في تصفيات كأس أمم أفريقيا بالنسبة لمحاربي الصحراء، أو دوري الأمم الأوربية بالنسبة للمنتخب الاسكندنافي.
 

منتخب الجزائر فشل في الصعود بهدف قاتل من الكاميرون باللحظة الأخيرة، فيما خرج زملاء زلاتان إبراهيموفيتش من الملحق الأوروبي.

ويستعد منتخب محاربي الصحراء لاستكمال مرحلة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة، والتي تحتضنها دولة ساحل العاج خلال عام 2024.


تاريخ مواجهات الجزائر والسويد

 

وتعد مواجهة اليوم بين المنتخبين هي المباراة الخامسة في التاريخ بين الجزائر والسويد بعد مواجهات سنوات 1975، 1976، 1989 و1990، وانتهت ثلاث مواجهات سابقة بفوز المنتخب السويدي، بنتائج، 4-0، 2-0 و2-0 على التوالي، بينما انتهت المواجهة الأخيرة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليكون الخضر أمام فرصة تحقيق فوزهم التاريخي الأول أمام السويد يوم السبت القادم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة