خبراء مصريون وعرب يكشفون أهمية القمة العربية بالجزائر.. نائب رئيس الوزراء الأردنى السابق: خطابات القادة أكدت أننا لا نملك "رفاهية عدم التعاون".. بشير عبد الفتاح: المواطن العربى ينتظر انفراجا للأزمات

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 09:27 م
خبراء مصريون وعرب يكشفون أهمية القمة العربية بالجزائر.. نائب رئيس الوزراء الأردنى السابق: خطابات القادة أكدت أننا لا نملك "رفاهية عدم التعاون".. بشير عبد الفتاح: المواطن العربى ينتظر انفراجا للأزمات القمة العربية
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خبراء مصريون وعرب، أهمية القمة العربية المنعقدة بالجزائر، موضحين أن خطابات قادة القمة العربية أكدت أننا ليس أمامنا رفاهية عدم التعاون، حيث قال جواد العنانى نائب رئيس الوزراء الأردنى السابق، إن معظم الخطابات خاصة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى وخطاب ولى العهد الأردني تصب في أننا ليس أمامنا رفاهية عدم التعاون بين بعضنا البعض.

وأضاف نائب رئيس الوزراء الأردنى السابق، خلال تصريحاته بقناة القاهرة الإخبارية، أنه لابد أن التواصل مع بعضنا ونحل مشكلاتنا بأيدنا ونعزز التعاون العربى والأمن العربى كى نستعيد الحقوق الفلسطينية ونحقق لهم دولة فلسطينية.

ولفت نائب رئيس الوزراء الأردنى السابق،  إلى أن خطابات الزعماء العرب أكدت على ضرورة إنهاء الخلافات الداخلية داخل بعض الدول العربية كى نتمكن من مد جسور التعاون وأن نحول دون أي تدخلات خارجية في الشأن العربى، موضحا أن هذه الخطابات عكست هذه الروح ونتمنى أن تترجم لقرارات يلمسها المواطن العربى.

ووصف الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربى للدراسات، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فى القمة العربية التى أقيمت بالعاصمة الجزائرية بـ "كلمة جامعة مانعة"، فيما يتعلق بالجهود المصرية تجاه القضايا العربية المختلفة والحفاظ على الأمن القومى العربى.

 

وذكر مدير المركز العربى للدراسات لـ إكسترا نيوز أن الرئيس السيسى عرض التوجهات الحالية، سواء التوجهات الإقليمية أو الدولية، والظروف التى تمر بها منطقتنا العربية، والمخاطر التى تحيط بها وسبل المواجهة فيما يتعلق بهذه التهديدات، مؤكدا أن الرؤية المصرية كانت واضحة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والسعى لحلها فى صورة سلمية.

 

وتابع، أن رؤية مصر فى الحفاظ على الأمن القومى العربى، خاصة فى ضوء التهديدات حول المنطقة العربية، والتهديدات الإقليمية والدولية، خاصة الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها على المنطقة العربية، لافتا إلى أن الرئيس السيسى لم يغفل الجانب الاقتصادى فى حديثه.

بدوره قال بشير عبد الفتاح الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن كلمة الرئيس جاءت شاملة جامعة مانعة، حيث تعرضت لكافة الهموم العربية التى تدور بفكر كل مواطن وزعيم عربى، وربطت ما بين مسئولية الحكومات والشعوب.

 

وأضاف بشير عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن المواطن العربى يترقب وينتظر من هذه القمة أن توجد حلول للأزمات والمشكلات التى تعانى منها الأمة العربية منذ أكثر من عقد مضى، موضحا أن المسئولية الآن أمام القادة العرب المجتمعين هى كيف يمكن لهذا اللقاء أن يلبى تطلعات المواطنين العرب.

 

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسى كانت معبرة عن هموم وأفكار المواطن العربى ليس فقط فى مصر وإنما فى كل بقاع العالم العربى، مؤكدا أن رسالة الرئيس السيسى للشعوب تنطوى على تقدير خاص من القيادة المصرية لكل مواطن عربى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة