منسق المشروع الوطني للقراءة لعام 2023: 24 ألف طالب سجلوا بالموقع حتى الآن

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 12:01 ص
منسق المشروع الوطني للقراءة لعام 2023: 24 ألف طالب سجلوا بالموقع حتى الآن أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة إيمان محمد منسق عام المشروع الوطني للقراءة لعام 2023، إننا أطلقنا النسخة الثالثة من المشروع أمس، واليوم سجل أكثر من 24 ألف طالب في الموقع.
 
وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية مع الإعلامى يوسف الحسيني، أن المشروع يتماشى مع رؤية مصر 2030 بأنه مشروع ثقافي تنافسي مستدام.
 
وتابعت: "في المرحلة الرابعة يكون هناك محكمين من مؤسسة البحث العلمي، يختاروا من الطلاب 5 أوائل من كل فئة، ويكون قراءة وتلخيص كتب في البحث العلمي، أي 20 طالبا، ويتم اختيار الأول من كل فئة وعددهم 4 على مستوى الجمهورية، ويرتقي منهم الأول جائزته مليون جنيه، والفئات المركز الأولى نصف مليون جنيه ومن الثاني للخامس 50 ألف جنيه".
 
وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا، عبر الفيديو كونفرانس، مع مديري الشؤون التنفيذية وموجهي عموم المكتبات استعدادًا لإطلاق النسخة الثالثة من المشروع الوطني للقراءة لعام 2022/2023.
 
حضر الاجتماع الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والمنسق العام للمشروع الوطني للقراءة، وزينب نور الدين مشهور مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، وهشام السنجري مدير المشروعات التربوية بمؤسسة البحث العلمي- فرع مصر وشمال أفريقيا، وأحمد مرزوق مسئول الدعم الإداري واللوجستي، والمهندسة إيمان محسن مسؤول تكنولوجيا المعلومات.
 
ويهدف المشروع الوطني للقراءة إلى إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع؛ لتحقيق استدامة معرفية تجعل جمهورية مصر العربية متصدرة ثقافيًا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنيها، وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، وإثراء البيئة الثقافية في المدارس، بالإضافة إلى العناية بالكتب عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتقديم مشروع ثقافي نموذجي مستدام قائم على أسس علمية لتشجيع مشروعات مماثلة.
 
وقالت الدكتورة ايمان حسن، إنه سيتم تسجيل جميع الطلاب الراغبين بجميع المدارس (حكومي/ خاص) لكافة المراحل التعليمية (الابتدائي - الإعدادي - الثانوي العام والفني) بواسطة أخصائي المكتبات على موقع المشروع الوطني للقراءة، وإتاحة التسجيل لجميع المعلمين بجميع التخصصات، وإخصائيين المدرسة الراغبين في الاشتراك من خلال موقع المشروع https://nationalreadingprogramme.com
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة