يا حلاوة الأيد الشغالة.. "حياة كريمة" توفر فرص عمل بسوهاج.. الشباب العاملون بتبطين الترع يشكرون الرئيس السيسى على المبادرة.. ويؤكدون: ساهمت فى مواجهة البطالة.. والمشروع وفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة.. صور وفيديو

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 03:00 ص
يا حلاوة الأيد الشغالة.. "حياة كريمة" توفر فرص عمل بسوهاج.. الشباب العاملون بتبطين الترع يشكرون الرئيس السيسى على المبادرة.. ويؤكدون: ساهمت فى مواجهة البطالة.. والمشروع وفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة.. صور وفيديو تبطين الترع نقلة حضارية جديدة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشباب: نعمل بمشروع تبطين ترعة المراغة منذ عام ومستمرون لمدة 6 أشهر أخرى

المشروع جذب الباحثين عن العمل والصنايعى يتقاضى من 350 إلى 400 جنيه والعامل 150 جنيه يوميًا

المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"  التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في المحافظات المصرية أهتمت بشكلا عام بتطوير الحجر من خلال تطوير البنية التحتية للمحافظات وتحويل القرى الأكثر إحتياجا إلى مدن صغيرة من ناحية الخدمات المقدمة بها وعلى جانب آخر ومن الناحية الإنسانية اهتمت المبادرة بتطوير البشر من خلال التحول الرقمى من ناحية ونشر الثقافة والفكر المستنير من ناحية أخر من اجل خلق جيل واعى قادر على تحمل المسؤولية ومواجهة التحديات لخلق فرص كبيرة للتنمية.

أعمال-التبطين-(1)

ولكن هناك جانب أخر قد يغفل عنه البعض داخل تلك المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" وهو جانب خلق فرص عمل للشباب من خلال المشروعات المنفذة على أرض المحافظات وخاصة محافظة سوهاج والتي حظيت بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية من خلال مشروعات المبادرة داخل 181 قرية بــ 7 مراكز مختلفة هي طما وساقلته والمراغة وجرجا والبلينا ودار السلام والمنشاه بإجمالى 1556 مشروعا بتكلفه بلغت حوالى 45 مليار جنيه تقريبا خلفت الألف من فرص العمل بتلك المشروعات منها فرص عمل مباشرة طويلة الأجل وفرص عمل غير مباشرة.

اليوم السابع عاشر يوما بين عمال تبطين الترع المنفذ ضمن المبادرة الرئاسية التي أطقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من خلال مشروع واحد على سبيل المثال لا الحصر وهو مشروع تبطين ترعة المراغة بطول 7000 الالف متر طول وبتكلفه 25 مليون جنيه هذا المشروع الذى يحتاج يوميا إلى 30 عامل وصنايعى بإجمالى 900 عامل في الشهر ليصل إجمالي العاملين بالمشروع سنويا 10800 عامل من الشباب بأجر يومى 150 جنيه للعامل ومن 350 إلى 400 جنيه للصنايعى وبهذا يكون المشروع حقق فوائد متعددة من إقامته في مقدمتها خلق فرص عمل للشباب بتلك المشروعات.

في البداية يقول إسلام أحمد محسوب  أنا في أحد الأيام كنت أمر بالقرب من المشروع فعلمت أنهم يحتاجون إلى عماله فحضرت وأنا موجود هنا مع المشروع منذ حوالى 5 أشهر وهذا مجدى جدا من حيث الإستفادة للمزراعين ولنا كفرصة عمل كشباب نساعد بها أنفسنا ونوفر لنا متطلبات الحياة والمشروع مشروع حياة كريمة من أفضل وأعظم المشروعات التي نفذتها الدولة خلال الفترة الماضية لأنها أهتمت بكل شيء وبكل التفاصيل سواء كانت كبيرة أوصغيرة أهتمت بالجودة من خلال العمل فكان جودة المشروع على أعلى مستوى أهتمت بالعمالة وتوفير فرص العمل فكان من بين العاملين شاب يحب مصر ويريد لمصر التقدم والرقى في كل المجالات التنموية وأنا من جانبي ونيابة عن الشباب أشكر الرئيس السيسى رئيس الجمهورية على تلك المبادرة التي غيرت شكل الواقع المصرى وواقع محافظات الصعيد.

أعمال-التبطين-(2)

ويقول السيد الحسينى السيد من الشباب العاملين بمشروع تبطين الترع أنا أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى وفر العديد من فرص العمل للشباب بالمشروعات ليس بالصعيد فقط وليس بمشروع تبطين الترع فقط بل من خلال المشروعات العملاقة بالعاصمة الإدارية التي تحوى العديد من المشروعات الكبرى التي تحوى عمالة كثيفة بأجور كبيرة جدا ومشروعات حياة كريمة خلقت لنا فرص عمل والإنجازات التي حققتها المبادرة خير شاهد على ما يحدث في مصر من تطور وتقدم ولا ينكر التطور والتقدم إلا جاحد وأبعث رسالة إلى شباب مصر بصفه خاصة وشباب سوهاج بصفة عامة فرص العمل بمشروعات حياة كريمة في كل مكان بكل القطاعات أعمال الكهرباء أعمال توصيل مواسير مياه الشرب وأعمال مواسير الصرف وفى المستشفيات الجديدة والمدارس الجديدة كل هذه المشروعات تحتاج إلى عماله أذهبوا إليها سوف تجدونها تستقبلكم فلن يبنى مصر إلا شبابها وسواعد شبابها مصر في إحتياج لكم وإلى كل جهودكم.

ويقول المهندس احمد عامر مهندس مدنى يعمل بالمشروع أن المبادرة الرئاسية لتبطين الترع خطت خطوات كبيرة وعملاقة لتوفير المياه المهدرة بالترع وعملية التبطين تحافظ على المياه من خلال تقليل كمية البخر والمشروع يوفر فرض عمل كبير وطول الترعة التي يتم تبطينها 7360 متر حيث تم توسعة الطرق على جانبي الترع المبطنة وهناك إتاحة فرص أكبر لعملية الرى عن السابق والمياه أصبحت تصل إلى نهاية الترع وبهذه تكون فرص رى وإستصلاح الأراضى أكير ونشكر الرئيس على المبادرة الشاملة مبادرة حياة كريمة.

أما المهندس مختار عبدالله مهندس المقاول بمشروع تبطين الترع أن المشروع عبارة عن أعمال دبش وخرسانه ويوميا معنا ما يقرب من 30 أو 35 عامل ومدة المشروع عام ونصف وكل شهر نحتاج إلى 900 عامل في العام الواحد نحتاج أكثر من 10 الاف عامل وصنايعى عمالة مباشرة مستمرة بأجر مجزى والجميع شعر بالمرجو من المشروع وهناك لإقبال كبير من الشباب على العمل بتلك المشروعات وهى مشروعات كثيفة العمالة ومصر دائما من تقدم إلى تقدم بفضل التخطيط الجيد وحب الشباب لمصر وتنفيذ رؤية مصر نحو الجمهورية الجديدة 2030.

ويشير الحاج قاسم من مدينة طهطا رئيس البنائين أنا أعمل بالمشروع منذ عام ونصف تقريبا قمت انا والعمال الذين يعملون معى بتبطين ما يقرب من 10 كيلو متر بأمكان متفرقة بالمشروع والمشروع حل أزمة العمالة وحل أزمة البطالة والعامل يتراوح أجره ما بين 150 إلى 200 جنيه والبناء يتراوح أجره اليومى من 250 إلى 400 جنيه وهذا الأمر مجدى جدا من خلال فرص العمل التي خلقها المشروع فرص عمل مستدامه هناك عمالة معنا مستمرة يوميا طوال الشهر والحمد لله ان الدولة والقيادة السياسية دائيمة التفكير في المشروعات العملاقة التي تخلق فرص عمل للجميع بكل المراكز والقرى على مستوى محافظة سوهاج.

يذكر أن سوهاج واحدة من المحافظات المصرية التى شهدت أكبر عملية تطوير وتبطين للترع الخاصة بها فى تاريخها، والمشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعتبر محوراً رئيسياً من محاور تطوير الريف المصرى والنهوض بالمستوى المعيشى للمواطنين.

حيث  يبلغ عدد الترع المستهدفة للتبطين على مستوى محافظة سوهاج 215 ترعة ، وإجمالى الأطوال بالترع المستهدفة 638 كيلو و147 مترا تقريبا والتكلفة الإجمالية لأعمال التبطين بمحافظة سوهاج 2.66 مليار جنيه وعملية التبطين تتم بالتعاون مع وزارة الرى، بهدف ترشيد الفاقد من المياه، والحفاظ على البيئة، وتحسين جودة الرى ، و تم العمل فى 197 ترعة، بإجمالى أطوال 580 كيلو 827 مترا والتكلفة الإجمالية لتبطين 197 ترعة مليار و841 مليون جنيه وبدأ العمل فى 18 ترعة أخرى بنسبة تنفيذ 72.03% و يبلغ طول الـ18 ترعة الجارى العمل بها 57.32 كيلو متر والتكلفة الإجمالية لتبطين الـ18 ترعة بلغت 225.08 مليون جنيه.

 
الترعة-أثناء-عملية-البطين--(1)
 
الترعة-أثناء-عملية-البطين--(2)
 
الترعة-أثناء-عملية-البطين--(3)
 
جانب-من-العمال-التى-تعمل-بمبادرة-حياة-كريمة--(3)
جانب-من-العمال-التى-تعمل-بمبادرة-حياة-كريمة--(3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة