أرض السلام.. تفاصيل استعدادات وفعاليات وختام قمة المناخ في شرم الشيخ (فيديو)

الأحد، 20 نوفمبر 2022 02:34 م
أرض السلام.. تفاصيل استعدادات وفعاليات وختام قمة المناخ في شرم الشيخ (فيديو) محمد أسعد - تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار أيام انعقاد قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، أجرى تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من مقر انعقاد القمة من تقديم الزميل محمد أسعد وتصوير يونس الحسين.
 
 
 
ورصد تليفزيون اليوم السابع كافة الفعاليات والأنشطة والجلسات التي بدأت باستقبال الوفود واستلام مصر بشكل رسمي رئاسة القمة ووصول وفود رؤساء وزعماء دول العالم وعقد قمة الزعماء والتي استمرت على مدار يومين وحتى تفاصيل الجلسات والأيام المخصصة للطاقة والكهرباء والشباب والمرأة والتمويل ومنظمات المجتمع المدني وغيرها.
 
كما تم رصد كافة الفعاليات والجلسات التي دارت بالمنطقة الخضراء والتي كانت تعبر عن المشاركات غير الرسمية من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأفكار الشبابية.
كما رصد تليفزيون اليوم السابع استمتاع بعض الوفود بمدينة شرم الشيخ الساحرة "يوم الإجازة" وزيارة عدد منهم لمتحف شرم الشيخ والذي أقما معرضا خاصا استعرض فيه تاريخ حفاظ المصري القديم على البيئة.
 
الجدير بالذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، ورئيس قمة المناخ "كوب 27"، قال إن القرارات التى تم التوصل إليها خلال مؤتمر المناخ بوابة للنهوض بالتنفيذ والانتقال إلى مواجهة التغير المناخى وتعزيز القدرة على الصمود، لافتا إلى أن الموقف يستدعي تنفيذ هذه القرارات.
 
وأضاف شكرى خلال كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر المناخ "كوب 27": "المشروعات ليست كلمات على الورق.. ولكنها رسائل للعالم من الزعماء من أجل الأجيال القادمة.. ووضع الوتيرة المناسبة لتنفيذ اتفاقية باريس.. أناشدكم أن تكونوا على مستوى التوقعات لمواجهة التغيرات المناخية".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة