ألفارو مدرب الإكوادور عقب الفوز على قطر: أهم مباراة في المونديال

الأحد، 20 نوفمبر 2022 10:04 م
ألفارو مدرب الإكوادور عقب الفوز على قطر: أهم مباراة في المونديال جوستافو ألفارو - مدرب الإكوادور
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأرجنتيني جوستافو ألفارو، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، رضاه التام عن الفوز التاريخي الذي حققه فريقه على حساب مضيفه قطر بنتيجة 2-0، مساء اليوم الأحد على ملعب "البيت" في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر والتي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً من المنتخبات المشاركة التي تمثل 6 قارات.

وقال جوستافو ألفارو، في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "أنا سعيد باللاعبين من حيث الأسلوب والشكل والبحث عن طرق الفوز".

وأضاف جوستافو ألفارو: "لقد وجهت إلينا ضربة ذهنية، إذا صح التعبير، عندما تم إلغاء هدفنا، ومع ذلك، ظللنا نبحث، أعتقد أننا فزنا بوضوح شديد، بقوة كبيرة وآمل أن يكون ذلك بداية لشيء مهم، وهو ما نريده نحن".

وتابع: "كانت أهم مباراة في المونديال حتى الآن لنا، هذا الفريق قادر على الذهاب بعيدًا، أبعد من أي شيء، لديه التزام كبير وهذا ما سمح لنا بتحقيق هذا الفوز".

واختتم ألفارو تصريحاته قائلا: "الآن هذا ليس كافيًا، هذه مجرد بداية، علينا أن نخرج ونؤكد ذلك في المباريات القادمة".

وينافس منتخب قطر ونظيره الإكوادوري، في المجموعة الأولى بالنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبي هولندا والسنغال.

ويلتقى منتخب هولندا مع السنغال في المواجهة الأخرى بالمجموعة الأولى، والمقرر إقامتها في السادسة من مساء غد الإثنين، على استاد "الثمامة" الذى يتسع لنحو 40 ألف متفرج.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

وسجل المنتخب القطرى، بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز، ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

فيما شارك منتخب الإكوادور فى بطولة كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه، بعدما سبق له المشاركة فى 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

وتأهلت الإكوادور لنهائيات مونديال 2022، بعدما احتلت المركز الخامس في الترتيب النهائي لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة، بعدما جمع 26 نقطة من 18 مباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة