الإكوادور تحقق فوزا تاريخيا فى افتتاح كأس العالم 2022 على حساب قطر.. هزيمة المنتخب المستضيف للمرة الأولى فى التاريخ.. فالينسيا يتوج بجائزة الأفضل فى المباراة.. وسانشيز: يجب تصحيح المسار

الأحد، 20 نوفمبر 2022 11:11 م
الإكوادور تحقق فوزا تاريخيا فى افتتاح كأس العالم 2022 على حساب قطر.. هزيمة المنتخب المستضيف للمرة الأولى فى التاريخ.. فالينسيا يتوج بجائزة الأفضل فى المباراة.. وسانشيز: يجب تصحيح المسار منتخب الإكوادور
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل منتخب الإكوادور مشواره فى مونديال 2022، بتحقيق الفوز على نظيره منتخب قطر المستضيف للبطولة، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة الافتتاحية للنسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، والتي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد "البيت" بمدينة الخور.

 

أهداف مباراة قطر ضد الإكوادور

سجل إينير فالينسيا الهدف الأول لصالح منتخب الإكوادور عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 16 من زمن المباراة، ثم أضاف فالينسيا ثانى أهداف منتخب الإكوادور في الدقيقة 31 من زمن المباراة.

ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.

وسجل المنتخب القطرى، بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز، ظهوره الأول في نهائيات كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة.

فيما شارك منتخب الإكوادور فى بطولة كأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه، بعدما سبق له المشاركة فى 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

 

ترتيب المجموعة الأولى

وأصبح منتخب الإكوادور يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى فى بطولة كأس العالم 2022، برصيد 3 نقاط، فيما جاء منتخب قطر فى المركز الرابع والأخير بدون أى رصيد من النقاط.

ويلتقى منتخب هولندا مع السنغال في المواجهة الأخرى بالمجموعة الأولى، والمقرر إقامتها في السادسة من مساء غد الإثنين، على استاد "الثمامة" الذى يتسع لنحو 40 ألف متفرج.

ترتيب المجموعة الأولى
ترتيب المجموعة الأولى

 

منتخب قطر يسجل رقم سلبى

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن منتخب قطر، أصبح أول مستضيف يخسر مباراة الافتتاح عبر تاريخ كأس العالم.

أصبح منتخب قطر أول منتخب مضيف يفشل في التسديد على المرمى في إحدى مباريات كأس العالم منذ الولايات المتحدة ضد البرازيل في دور الـ16 من نسخة 1994.

حارس قطر يتسبب فى ركلة جزاء
 

مهاجم الإكوادور يصنع التاريخ

توج إينير فالينسيا، نجم منتخب الإكوادور، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده ونظيره القطرى.

ونجح فالينسيا مهاجم فنربخشة التركى فى الفوز بجائزة لاعب المباراة بعدما نجح فى تسجيل هدفي الفوز للمنتخب الإكوادوري في الدقيقتين 16 و31 من زمن المباراة.

FiBu5mSXwAAmD8b
 

وأصبح إينير فالينسيا (33 سنة و16 يوماً)، أكبر لاعب يسجل الهدف الأول من نسخة كأس العالم، متجاوزاً أليساندرو ألتوبيلي (30 سنة و184 يوماً) الذي سجل في نسخة 1986 ضد بلغاريا.

وسجل فالينسيا كل أهداف منتخب الإكوادور الخمس الأخيرة في كأس العالم، الرقم القياسي يحمله أوزيبيو (البرتغال 1966) وباولو روسي (إيطاليا 1982) وأوليج سالينكو (روسيا 1994) الذين سجلوا 6 أهداف متتالية مع منتخباتهم.

a14a3b31-282d-4d7a-a83c-db6df9f5cbca
 

مدرب الإكوادور يتحدث عقب الانتصار

أكد الأرجنتيني جوستافو ألفارو، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، رضاه التام عن الفوز التاريخي الذي حققه فريقه على حساب مضيفه قطر.

وقال جوستافو ألفارو، في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "أنا سعيد باللاعبين من حيث الأسلوب والشكل والبحث عن طرق الفوز".

وأضاف جوستافو ألفارو: "لقد وجهت إلينا ضربة ذهنية، إذا صح التعبير، عندما تم إلغاء هدفنا، ومع ذلك، ظللنا نبحث، أعتقد أننا فزنا بوضوح شديد، بقوة كبيرة وآمل أن يكون ذلك بداية لشيء مهم، وهو ما نريده نحن".

وتابع: "كانت أهم مباراة في المونديال حتى الآن لنا، هذا الفريق قادر على الذهاب بعيدًا، أبعد من أي شيء، لديه التزام كبير وهذا ما سمح لنا بتحقيق هذا الفوز".

واختتم ألفارو تصريحاته قائلا: "الآن هذا ليس كافيًا، هذه مجرد بداية، علينا أن نخرج ونؤكد ذلك في المباريات القادمة".

307515_0
 

مدرب قطر يعلق على الهزيمة

تحدث فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، عن الخسارة القاسية التي مُني بها فريقه أمام الإكوادور بنتيجة 0-2.

وقال فيليكس سانشيز، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: "الخسارة أمام الإكوادور غير مُرضية وعلينا أن نصحح مسار المنتخب في المباراة المقبلة".

وأضاف فيليكس سانشيز: "ارتكبنا الكثير من الأخطاء ولم نحسن التمرير وكان طبيعيا أن نتلقى الخسارة، لا أسعى لاختلاق الأعذار والخسارة جاءت نتيجة للأداء غير الجيد للمنتخب في المباراة".

وتابع: "نشعر بالضغط جراء الخسارة الأولى، ولكن الإمكانية واردة في التحسن ومنتخب قطر لديه فرصة التدارك في المواجهتين المقبلتين".

Fh95DHvWAAEkh8C









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة