اليوم العالمى للطفل.. هل حضنت ابنك اليوم؟.. 4 فوائد تمنحها له بالعناق

الأحد، 20 نوفمبر 2022 11:00 ص
اليوم العالمى للطفل.. هل حضنت ابنك اليوم؟.. 4 فوائد تمنحها له بالعناق أسرة تحتضن بعضها
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحضن هو أحد والوسائل غير المكلفة على الإطلاق للتعبير عن الحب والاشتياق ويؤكد زيادة الاهتمام، فما بالك إذا حاولت التعبير عن حبك لطفلك مهما وصفت من كلمات وأفعال لا يستوعبها، ولكن إذا قررت احتضانه، فكم من المعاني التي سوف تصل إلى الطفل بسبب هذا الحضن، فالعناق لمدة 20 ثانية يساعد الطفل على أن يصبح أكثر ذكاءً، وأكثر صحة وسعادة، ومرونة، وأقرب إليك، وذلك وفقا لموقع " parentingforbrain".
 
وبينما نحتفل باليوم العالمي للطفل، نستعرض أهم فوائد عناق الطفل:

العناق يساعد الأطفال على النمو بشكل أذكى

يساعد الحضن في نمو الدماغ، يحتاج الطفل الصغير إلى الكثير من المحفزات الحسية المختلفة للنمو الطبيعي، ويعد العناق، أحد أهم المحفزات المطلوبة لنمو دماغ سليم  وجسم قوي، وفي دراسة نُشرت في دورية علم النفس الوراثة، وجد الباحثون أن الأطفال الرضع الذين تلقوا عناقًا لمدة 20 دقيقة إضافية من التحفيز اللمسي يوميًا لمدة 10 أسابيع، فقد سجلوا درجات أعلى في تقييمات النمو من أولئك الذين لم يفعلوا.

 

حضن
حضن

يساعد الحضن الأطفال على النمو

وجد الأطباء أنه عندما يُحرم الأطفال من الاتصال الجسدي، فإن أجسامهم تتوقف عن النمو على الرغم من تناول المغذيات بشكل طبيعي، تسمى هذه الحالة بالفشل في النمو، وهو نوع من نقص النمو، وذلك بسبب أن الحضن يؤدي إلى إطلاق هرمون الأوكسيتوسين، المعروف أيضًا باسم هرمون الحب.

يحافظ الحضن على صحة الأطفال

حيث يعزز الحضن صحة أطفالنا، بسبب إفراز الجسم هورمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون له قوة مذهلة حيث يعمل على تقوية استجاب الجسم مناعيا، عن طريق خفض مستويات البلازما لهرمونات الغدة الدرقية وتقليل الالتهاب مما يؤدي إلى شفاء الجروح بشكل أسرع.

 

فوائد الحضن
حضن

يعمل الحضن على وقف نوبات الغضب

العناق مفيد للصحة العاطفية للطفل، فلا شيء يمكن أن يهدئ الطفل الصغير الذي يعاني من نوبة الغضب أسرع من عناق كبير من والديه، فهو يساعد الطفل على تعلم تنظيم نوبات غضبه.
 
 
يوم الطفل العالمي
حضن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة