السنغال تقص شريط مباريات الأفارقة بكأس العالم 2022.. أبطال الكان فى مهمة صعبة أمام الطواحين الهولندية.. أسود التيرانجا تبحث عن إعادة أمجاد مونديال 2002.. وسيسيه فى ورطة بسبب غياب ماني

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 12:25 م
السنغال تقص شريط مباريات الأفارقة بكأس العالم 2022.. أبطال الكان فى مهمة صعبة أمام الطواحين الهولندية.. أسود التيرانجا تبحث عن إعادة أمجاد مونديال 2002.. وسيسيه فى ورطة بسبب غياب ماني منتخب السنغال
كتبت : أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقص منتخب السنغال شريط مباريات المنتخبات الأفريقية في كأس العالم قطر 2022، وهى "تونس، السنغال، المغرب، غانا، والكاميرون"، ويلتقي أسود التيرانجا فى مواجهة من العيار الثقيل مع منتخب هولندا فى مستهل مشوار المنتخبين الأفريقي والأوروبي بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وتقام المباراة فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في مونديال 2022. 
 
وتبدو حظوظ منتخب الطواحين أكبر من كل منافسيهم فى المجموعة الأولى، والتي تضم بجانب السنغال، منتخبى قطر البلد المستضيف والإكوادور، فى بلوغ دور الـ16 والمضى قدماً نحو اللقب الذى لم يتوج به على الإطلاق فى تاريخه.

أبطال الكان فى مهمة صعبة

يطمح منتخب السنغال لتقديم بداية قوية فى البطولة تليق ببطل أمم أفريقيا الأخيرة، لفتح الطريق أمام منتخبات القارة السمراء للتألق خلال البطولة، بينما يخوض منتخب هولندا، العائد للمشاركة بكأس العالم بعد غيابه عن النسخة الأخيرة، منافسات مونديال قطر بعدما قدم مستويات رائعة الفترة الماضية، وحافظ على سجله خالياً من الهزائم فى المواجهات الأخيرة، حيث تعود هزيمته الأخير إلى 27 يونيو من العام الماضى 2021 أمام جمهورية التشيك في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.
 

سيسيه فى ورطة 

ويدخل منتخب السنغال مباراة اليوم مفتقداً لأهم عناصره الهجومية وهو ساديو ماني، والذى لعب دوراً مهماً فى تتويج أسود التيرانجا ببطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وكذلك التأهل لكأس العالم، حيث يعد مانى هو هداف المنتخب السنغالي أيضاً، بالإضافة إلى دوره القيادى داخل المستطيل الأخضر، ويبحث المنتخب السنغالى بقيادة مدربه أليو سيسيه تكرار المفاجأة المدوية التي حققها فى مونديال 2022 في كوريا الجنوبية واليابان، حينما أسقط منتخب فرنسا حامل اللقب في ذلك الوقت، بهدف دون مقابل، في المباراة الافتتاحية للبطولة.
 

أسود التيرانجا تبحث عن إعادة أمجاد مونديال 2002

 

ويشارك "أسود التيرانجا" فى منافسات كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، حيث سبق للمنتخب السنغال المشاركة في العرس العالمى مرتين سابقتين بنسختي 2002 و2018، وتعد أكبر إنجازاته عندما تأهل للدور ربع النهائي فى 2002، فيما ودع مونديال روسيا من مرحلة المجموعات بعدما تساوى في النقاط مع اليابان وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، ليتأهل الأخير باللعب النظيف وفقا للوائح البطولة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة