تفاصيل فعاليات ورشتين حول البحث العلمي بجامعة الأقصر.. صور

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 03:49 م
تفاصيل فعاليات ورشتين حول البحث العلمي بجامعة الأقصر.. صور مكتب تايكو جامعة الأقصر لدعم الإبتكار يختتم ورشتين بالبحث العلمي
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم مكتب تايكو "دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا" بجامعة الأقصر، التابع لمكتب التعاون الدولي، فعاليات ورشتي عمل حول البحث العلمي، بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD، وذلك تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبحضور وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا.

 

وتناولت الورشتان برعاية مكتب تايكو جامعة الأقصر، التعريف بخطوات كتابة البحث العلمي بطريقة صحيحة حديثة، وكيفية اختيار موضوع البحث بشكل سليم، وتحديد مشاكل البحث، وأهم المصادر وكيفية توثيقها، لتوعية أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور حمدي حسين، بسلسلة الندوات والورش التي يعقدها مكتب التايكو بجامعة الأقصر ضمن المشروع القومي لإنشاء وتوطين مكاتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار وملحقاتها بالجامعات المصرية، والدور الذي يقوم به في تعزيز وتأصيل مفاهيم البحث العلمي وطرق الحصول على أقصى دعم ممكن له مع التسويق له ووضعه حيز التنفيذ، داعيا أبناء الجامعة إلى الحرص على حضور هذه اللقاءات لما لها من أهمية في دفع عجلة البحث العلمي إيمانًا من إدارة الجامعة بأن الأمم لا تتقدم إلا بالبحث العلمي.

 

وكان قد شارك الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، فى فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة التي تنظمها جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة، وذلك في الفترة من 19-22 نوفمبر الجاري، وتحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

 

وأوضح رئيس الجامعة، فى بيان صحفى، أن الجامعات يقع على عاتقها دور كبير في نشر التوعية على كافة المستويات لدى الطلاب والطالبات وخاصة الوعي التكنولوجي في ضوء تحديات الأمن القومي، لتخريج جيل قادر على مواجهة أية تحديات تواجه وطنه، في ضوء ولاءه وانتمائه لوطنه.

فعاليات ورشتين حول البحث العلمي بالأقصر
فعاليات ورشتين حول البحث العلمي بالأقصر

 

فعاليات ورشتين حول البحث العلمي بجامعة الأقصر
فعاليات ورشتين حول البحث العلمي بجامعة الأقصر

 

مكتب تايكو جامعة الأقصر لدعم الإبتكار يختتم ورشتين بالبحث العلمي
مكتب تايكو جامعة الأقصر لدعم الإبتكار يختتم ورشتين بالبحث العلمي

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة