طلاب جامعة الإسكندرية فى زيارة لمجلس النواب المصرى

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 07:37 م
طلاب جامعة الإسكندرية فى زيارة لمجلس النواب المصرى طلاب جامعة الإسكندرية فى مجلس النواب المصرى
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، بزيارة مجلس النواب، في إطار حرص جامعة الإسكندرية، على تعريف طلابها عن قرب، بالمؤسسات الوطنية وآليات العمل بها.
 
واستقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الوفد الطلابي في إطار الزيارات الميدانية الدورية المجدولة من قبل الكلية للجهات والهيئات المختلفة، من أجل إثقال طلابها بالجوانب السياسية التطبيقية على أرض الواقع بجانب المهارات والمعارف الأكاديمية.
 
وصرح  الدكتور أحمد وهبان عميد الكلية، بأن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها، حيث سبقتها زيارات عديدة ومتوالية لطلاب الكلية كان آخرها في شهر سبتمبر الماضي، حيث تعتبر زيارة البرلمان ضمن الأنشطة الاجتماعية والثقافية الثابتة على أجندة كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية. كما أشار د.أسامة العادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى الحفاوة البالغة التي استقبل بها طلاب الكلية من كافة السادة المسئولين داخل مجلس النواب، وحرصهم على تسهيل مهمة الطلاب وإطلاعهم على كافة الجوانب المتعلقة بدولاب العمل التشريعي في البرلمان.
 
 في ذات السياق قام الطلاب بجولة ضمن أروقة مبنى المجلس التاريخي الذي تأسس عام 1923، شملت زيارة للمتحف الذي يضم مقتنيات تاريخية منذ الحقبة الملكية، ومكتبة المجلس الذي تضم مجموعة نادرة من الكتب والمقتنيات التاريخية وكافة مضابط جلسات المجلس منذ أكثر من 150 عاماً، كما استمع الطلاب إلى محاضرة تعريفية حول تاريخ مجلس النواب المصري منذ بدء الحياة النيابية في مصر عام 1866 داخل القاعة الفرعونية.
 
واستقبل المستشار أحمد عزت مناع، أمين عام المجلس، في مكتبه، الطلاب، ليصطحبهم بعدها لحضور جانب من الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الذي رحب بالوفد الطلابي، ودعاهم لمتابعة آلية المناقشات والتصويت داخل المجلس من أجل التعرف عن قرب على واقع العملية التشريعية والحياة السياسية في مصر، أشرف على الزيارة الدكتورأحمد سيد حسين مدرس العلوم السياسية بالكلية ولفيف من السادة موظفي رعاية الشباب.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة