أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفاع الروسية تسقط مسيرات أوكرانية.. وطوارئ في نيويورك لسوء الطقس "فيديو"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 04:00 ص
الدفاع الروسية تسقط مسيرات أوكرانية.. وطوارئ في نيويورك لسوء الطقس "فيديو" بايدن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة، من برنامج خارج الحدود، وبدأت التغطية بقبول  العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استقالة الحكومة.

 واستعرضت التغطية ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط خمس طائرات مسيّرة أوكرانية، واعتراض 11 قذيفة من راجمات الصواريخ "أوراغان" و"أولخا" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وفي المقابل ، أعلن نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني ، في منشور له عبر موقع "تليجرام" الالكتروني، أن أربعة مدنيين لقوا مصرعهم بينما أُصيب ستة آخرون على يد القوات الروسية في آخر سلسلة هجمات استهدفت الأراضي الأوكرانية في الساعات القليلة الماضية.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك بسبب الثلوج الكثيفة مع العواصف الثلجية التي ضربت المنطقة.

ووفقا للبيت الأبيض، أوعز الرئيس الأمريكي، بتخصيص أموال فدرالية لإزالة عواقب سوء  الطقس.

 

 من ناحية أخرى  أفادت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية بأن زلزال اضرب جزيرة "جاوة" الإندونيسية، أسفر عن مصرع 46 شخصا على الأقل وإصابة نحو 700 آخرين.

 وأضافت  الوكالة أن الزلزال تسبب كذلك في إلحاق أضرار بعشرات المباني ودفع السكان للخروج إلى شوارع العاصمة جاكرتا بحثا عن الأمان.

 وأشارت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث في إندونيسيا إلى أنه تم الإبلاغ عن العديد من الانهيارات الأرضية حول منطقة سيانجور، وتضررت عشرات المباني بما في ذلك مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومنشآت عامة أخرى وأصيب العديد بسبب انهيار المباني جراء الزلزال

 أما  سكان بوليفيا الأصليون،  فيصلون الآن من أجل هطول الأمطار لمواجهة الجفاف الذى تعانى منه  الدولة التى تقع فى أمريكا اللاتينية

وقالت زعيمة النساء من المناطق الريفية في لاباز، روكسانا أليجو: "سنستمر  بالصلاة حتى ينعم الله علينا بالمطر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة