العالم هذا الصباح.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا الأخير إلى 268 قتيلا و1083 مصابا.. روسيا: تخفيض إمدادات الغاز الطبيعي لأوروبا الاثنين المقبل.. استشهاد طفل فلسطينى خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا الأخير إلى 268 قتيلا و1083 مصابا.. روسيا: تخفيض إمدادات الغاز الطبيعي لأوروبا الاثنين المقبل.. استشهاد طفل فلسطينى خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية..
 
 

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا الأخير إلى 268 قتيلا و1083 مصابا

 
أعلنت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث في إندونيسيا، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة "جاوة" الإندونيسية مؤخرا إلى 268 شخصا، وذلك بعد العثور على المزيد من الجثث تحت المباني المنهارة.
 
 
وقالت الوكالة الإندونيسية - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - إن 151 شخصا مازالوا في عداد المفقودين في أعقاب الهزة الأرضية التي بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر، مشيرة إلى أن عمليات البحث والإغاثة مازالت جارية.
 
بدوره، قال رئيس الوكالة سوهاريانتو - الذي يستخدم اسما واحدا مثل العديد من الإندونيسيين - إن 1083 شخصا قد أصيبوا في الزلزال الذي وقع يوم أمس (الإثنين) بالقرب من مدينة "سيانجور".
 
وقد تسبب الزلزال في حدوث ذعر بين المواطنين الذين هرعوا إلى الشوارع، كما أدى إلى انهيار العديد من المباني في جميع أنحاء المنطقة التي ضربها.
 
اماكن الإيواء
اماكن الإيواء

 

انهيار جدران
انهيار جدران

 

انهيار منازل
انهيار منازل

 

تصدع جدران المدرسة
تصدع جدران المدرسة

 

زلزال اندونيسيا المدمر
زلزال اندونيسيا المدمر

 

 

روسيا تعلن عزمها تخفيض إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا بدءا من الاثنين المقبل

أعلنت شركة الطاقة الروسية العملاقة "جازبروم" خفض إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا اعتبارًا من الاثنين المقبل.

وأوضحت الشركة، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية الثلاثاء، أن التخفيض سيتم عن طريق تقليص التدفق إلى خط الأنابيب الذي يمر عبر أوكرانيا.

وأضافت الشركة الروسية أن "الغاز المخصص لمولدوفا محتجز في أوكرانيا، لذا سوف تخفض الإمدادات إلى خط أنابيب "سودزا" لحساب الفرق، مشيرة إلى أن حجم الغاز الذي توفره شركة "جازبروم" لشركة "سودزا جي آي اس" لنقله إلى مولدوفا عبر أراضي أوكرانيا يتجاوز الحجم المنقول على حدود أوكرانيا مع مولدوفا.

 

استشهاد طفل فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفل الشهيد هو أحمد أمجد شحادة ويبلغ من العمر (16 عاما) وتم اغتياله بالرصاص الحي في القلب. 

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن هناك أربعة شبان آخرين أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم بصورة حرجة في البطن، كما أصيب شاب بقنبلة صوت في الرأس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة.

وتشير بيانات وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن ارتقاء الطفل شحادة، يرفع عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام إلى 200 شهيد (52 شهيدا من قطاع غزة)، بينهم 57 شهيدا حتى عمر الـ 18 عامًا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة